السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"خزنوا آلاف الأطنان".. أحمد موسى يطالب بتطبيق إجراءات استثنائية ضد محتكري البصل

أرشيفية
أرشيفية

استعرض الإعلامي أحمد موسى، الحملة المشتركة المكونة من وزارة الزراعة وجهاز حماية المستهلك على التجار الذين يقومون بتخزين البصل وحجبه عن الأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أزمة البصل كنا بنتكلم عنها طوال الفترة الماضية؛ ولقينا ارتفاعات غير مسبوقة في البصل واتكلمنا عدة مرات أن الأسعار بقت كذا وهو أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأضاف: "للأسف الشديد النهاردة وزارة الزراعة مع جهاز حماية المستهلك لقوا كوارث في الجيزة والبحيرة، اللي خدوا البصل خزنوه وأخفوه عن الناس".

وتابع: "رجال وزارة الزراعة مع رجال جهاز حماية المستهلك؛ مساحات كبيرة مخبيين فيها آلاف الأطنان من البصل، تلال من البصل موجودة مخبينها وبالمناسبة محافظة الجيزة غير منتجة للبصل ودا يعني أن في تجار راحوا خدوا البصل وجم خبوه في الجيزة والبصل زرع وباظ".

وواصل: "بكلمك على آلاف الأطنان وفي للأسف الشديد ناس أقول أيه عليهم؛ بيتاجروا بينا وحجب هذه الكميات الهائلة عن السوق وحجب آلاف الأطنان عن طرحها في الأسواق؛ أناشد رئيس مجلس الوزراء المحترم بتفعيل الإجراءات الاستثنائية على أمثال هؤلاء لأن دول بجد اللي عاملين ازمة في الشارع وأن كيلو البصل يوصل 40 جنيه".

وأوضح: "كيلو البصل وصل 40 جنيها اللي هو لا يمكن كان بيبقي بجنيه واتنين جنيه واما يغني يبقي بعشرة جنيه؛ عشان في تجار بيمتصوا دماء الشعب".

وكلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات بالقيام بحملات تفتيشية مكثفة على جميع مفارش البصل بالجمهورية مع القيام بحصر أعداد المفارش وكميات البصل المشون والتي قام التجار بتخزينها وحجبها عن الأسواق.

وقامت أمس لجان من قيادات الوزارة بالمرور على مفارش البصل في مناطق زراعته وتخزينه وذلك بمحافظات الجيزة والدقهلية والغربية، ورصدت كميات كبيرة من البصل المشون في هذه المحافظات.

وبحسب بيان، تواصل وزير الزراعة مع جهاز حماية المستهلك للاشتراك مع قيادات الوزارة في حملات التفتيش اليوم على مفارش البصل في محافظة الجيزة، حيث أسفرت عن وجود تخزين كميات كثيرة لدى التجار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.