السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مالتى ميديا

يسري نصرالله: "أحمد زكي وصفني بالحمار ويوسف شاهين قالي إنت سواق لوري"

الرئيس نيوز
  • أكثر ما جذبني في يوسف شاهين صدقه وجرأته.. وعدم فهم أفلامه يشبه النكتة 
  • أحمد زكي قال لي "انت حمار " لهذا السبب
  • منى زكي جميلة وست بحق وحقيقي
  • محمد رمضان ممثل كبير ولكن اختياراته سيئة الفترة الأخيرة
  • يسرا وعزت العلايلي كانا مرشحين لـ"سرقات صيفية "
  • هذه أمنية إيناس الدغيدي بعد الفيلم
  • السبكي منتج حقيقي ويحافظ على الذوق العام

في حلقة استثنائية من برنامج “بالبنط العريض” تحدث المخرج الكبير يسري نصر الله ببعض التصريحات الجريئة، ويرصد “الرئيس نيوز” أبرز تصريحات المخرج الكبير عن كبار النجوم وعالم الفن والسينما.

قال المخرج يسري نصرالله، إنه التحق بمعهد السينما بعد كلية الاقتصاد ولكنه لم يكمل الدراسة بها، وأضاف أن معهد السينما كان "مجتمعا مغلقا" مثل المدرسة الألمانية التي درس بها. 
وكشف المخرج يسري نصرالله عن سبب حبه ليوسف شاهين قائلا: فيلم "عودة الابن الضال" سبب حبي ليوسف شاهين، فهذا الفيلم شاهدته مرات ومرات بسبب عبقريته الإخراجية، وأضاف: أجريت حوارا مع يوسف شاهين عن فيلم "إسكندرية ليه"، أثناء عملي في جريدة السفير اللبنانية وأكثر ما جذب انتباهي في يوسف شاهين صدقه وجرأته، وقال المخرج يسري نصرالله إن عدم فهم أفلام يوسف شاهين أشبة بالنكتة.

وأكد المخرج القدير يسري نصرالله أن فيلم "إسكندرية كمان وكمان" كان يحكي السيرة الذاتية ليوسف شاهين، وقال إن  فيلم "إسكندرية كمان وكمان" كان مكتوبا لفيلم أجنبي. 
وأضاف نصرالله: اشترطت على يوسف شاهين تمثيل دور البطل في  "إسكندرية كمان وكمان" حتى أساعده في الإخراج، وتابع: يوسف شاهين طلع عيني في الفيلم وكان يقولي انت أحسنلك تسوق عربية لوري كل لما أقول له على تعديل في شوت، واستطرد نصر الله خلال اللقاء أن يوسف شاهين كان متواضعا للغاية وليس أكبر من أي فيلم يقوم بإخراجه.

نصح المخرج القدير يسري نصرالله الشباب بتأخير الالتحاق بمعهد السينما حتى يعيشوا تجربة الحياة ويستطيعوا بعدها تقديم فن حقيقي، وأضاف: أخرجت أول فيلم وعمري 34 سنة والسينما ليست معادلة رياضية ولكنها إحساس ومتعة، وأكمل المخرج أن أحمد زكي قال له "انت حمار" بسبب فيلم “مرسيدس”، موضحا أن البطل كان صاحب وجه أبيض في فيلم "مرسيدس" وأحمد زكي وجهه أسمر، لذا رفضت تمثيل الفيلم وقال لي “انت حمار.. خلي الفيلم في الخزينة زي الدهب ولما تبقى مخرج كبير اعمل هذا الفيلم وقلت له لا أنا هعمله”.  

و قال نصرالله إن  الكاتب الراحل وحيد حامد كتب سيناريو خرافي وهو فيلم "احكي ياشهر زاد"، وأضاف إن منى زكي فنانة أنثى جميلة وست بحق وحقيقي وأرادت في هذا الفيلم أن تحدث نقلة من أدوار الكتكوتة الى ست وامراة جميلة في فيلم احكي ياشهر زاد.  
وقال إن الفنان محمد رمضان ممثل كبير ولكن اختياراته سيئة الفترة الأخيرة، ونصحه قائلا: "محمد رمضان ممثل بحق وحقيق ولكن أطالبه بتنويع أدوراه وليس الاقتصار على شخصية واحدة". 
قال المخرج القدير  يسري نصرالله أن اقرانه من التلاميذ  أطلقوا عليه في المدرسة "الولد اللي بيحب السيما" نظرا لعشقه للسينما. 
وأضاف "كنا بنعافر" من أجل مشاهدة فيلم في الخمسينيات، وقال المخرج يسري نصرالله: من الخيبة والتخلف التحاقي بكلية اقتصاد وعلوم سياسية رغم أننى تتلمذت على يد بطرس غالي ورفعت المحجوب من أشهر الأساتذة في كلية الاقتصاد. 
وأكد المخرج يسري نصرالله أنه رغم شعوره بالخيبة للالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسي إلا أنه كان سعيد ومحظوظا لتواجده في جامعة القاهرة والتحاقه بالحركة الطلابية في السبعينات.