الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى الفقي يعتذر عن تصريحاته حول الرئيس عبد الناصر

مصطفى الفقي
مصطفى الفقي

عبر الدكتور مصطفى الفقي عن أسفه بسبب تصريحاته عن الحياة الشخصية للزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وقال الفقي خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أنا أشبه شخصا كان يسير في الشارع وسقطت على رأسه حجرة وهو لا يدري؛ لو كان هناك خطأ فهو غير مقصود وغير واعي وكان في ظروف ارهاق شديدة وأنا تصورت أن الحديث دردشات غير مسجلة".

وأضاف: "أنا أخر شخص يتهم أنه معادي للرئيس عبد الناصر؛ أنا من الطبقات التي استفادت من الرئيس عبد الناصر وما من مناسبة يكرم فيها الرئيس عبد الناصر إلا وكنت شريكا فيها؛ قلت إن عبد الناصر شخصية تاريخية لا تقارن بغيرها".

وتابع: "أنا حزين لما حدث ولم أكن أحب أن يؤدي الامر إلى هذا النحو مع أسرة الرئيس جمال عبد الناصر؛ أنا لا أتصور أبدأ أن أكون خصم لأسرة عبد الناصر ولا لفكرة عبد الناصر".

وأوضح: "رصيد عبد الناصر وحياته الشخصية نظيفة للغاية ولا يختلف عليها اثنان؛ الرجل عاش حياته متواضعا؛ لقد أخطأت بشكل كبير لأنني لم أدقق ويبدو أن الاخوان يبدو انهم جماعة قادمون من الكويت يريدون تشويه سمعة بعض القيادات وأنا لا أبرأهم من سوء الظن واستخدامي مطية لهذا الموضوع".

وأكمل: "أنا أبدى أسفى وندمي تماما ويعز علي تماما أن أكون طرفا في خصومة مع أسرة رجل اعتنق فكره وانتمي إليه".

أثار الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي وسكرتير الرئيس الأسبق، حالة من الجدل بعد تصريحاته عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وخلال حواره مع الإعلامي عمار التقي ببرنامج "الصندوق الأسود"، قال الفقي: "عبد الناصر كان بييشرب في منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات خاصة بعد هزيمة 1967".

وذكر المفكر السياسي: "جمال عبد الناصر كان بيشعر بالدفء العائلي في منزل أنور السادات بطريق الهرم، فبعد عام 67 كان مرهق جدا فكان يروح هناك".

وأوضح: "زوجة السادات كانت فاضلة جدا جدا، السيدة جيهان السادات فكانت تستضيفه وتجبله الجبنة البيضاء اللي كان يحب يأكلها هو وعبد الحكيم وأنور السادات، وكان بياخد درينك بسيط كده".

وردا على سؤال عن نوع المشروب، قال الفقي: "يعني بيشرب أي مشروب متحبكهاش يعني معظم الزعماء بيشربوا.. انت تريد الصندوق الأسود معظم الزعماء كانوا بيشربوا من ضغوط العمل وللهروب من الظروف الصعبة".