الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف تفاصيل غضب نتنياهو بسبب عنوان كتبه بجريدة الاحرار

مصطفى بكري
مصطفى بكري

كشف الإعلامي مصطفى بكري؛ عن غضب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أحد العناوين التي نشرها في جريدة الأحرار عام 1996.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "في سنة 1996 بعد انتخابه جاء نتنياهو في القاهرة؛ أنا كنت رئيس تحرير جريدة الاحرار اليومية وكتبت مانشيت يقول الهواء اليوم فاسد النتنياهو في القاهرة".

وأضاف: "الدكتور أسامة الباز كلمني وقالي على فكرة نتنياهو لما قعد مع الرئيس مبارك اشكتي من المانشيت بتاع الجريدة فقاله الرئيس مبارك دي حرية صحافة ولما اتعمل المؤتمر الصحفي الرئيس مبارك رد على هذا الكلام وقال دي حرية صحافة وحق طبيعي للصحفيين".

وتابع: "بعدها مرة تانية كلمني دكتور أسامة الباز وقالي نتنياهو هيعمل لقاء مع 40 مثقف مصري واحنا اختارناك تحضر اللقاء قلتله أنا ضد التطبيع ولو شفته هضربه بالرصاص؛ ولكن دكتور أسامة قال لا احنا عايزينك تيجي عشان تخبط فيه وتلجمه".

وأوضح: "بعد ما خلص اللقاء أحد الزملاء اللي كانوا موجودين قلتله ايه اللي حصل قال كان بيتكلم بلغة متطرفة ومتشددة وبيتكلم عن فلسطين وكأنها عزبة ولا كأن في اتفاقيات سلام ولا أوسلو؛ نتنياهو هو نتنياهو المجرم المتطرف الذي لا يعرف إلا لغة الرصاص والقنابل التي توجه إلى أهلنا في فلسطين".

ويعد نتنياهو أحد مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين تولوا منصب رئيس وزراء الكيان الصهيوني في أكثر من مرة.

وولد بنيامين نتنياهو في تل أبيب عام 1949. وفي عام 1963، انتقلت عائلته إلى الولايات المتحدة عندما عُرض منصب أكاديمي على والده بنزيون، وهو مؤرخ بارز وناشط صهيوني.

وانخرط نتنياهو في السياسة إسرائيل في عام 1988، وفاز بمقعد عن حزب الليكود في الكنيست (البرلمان) وأصبح نائبا لوزير الخارجية.

وأصبح فيما بعد رئيسًا للحزب، وفي عام 1996، أصبح أول رئيس وزراء إسرائيلي منتخب بشكل مباشر بعد إجراء انتخابات مبكرة إثر اغتيال إسحاق رابين.

وأعيد انتخابه للمرة الخامسة في نوفمبر تشرين الثاني 2022، وقاد التحالف الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل، ووعد بحكومة تمثل جميع الإسرائيليين، وهو ما لم يحدث.