الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

يستعرض لكم «الرئيس نيوز» كل ما تريد معرفته عن موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 20244، حيث انتهى التصويت في انتخابات الرئاسة، يوم الثلاثاء الماضي، ويترقب المواطنون توقيت إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ومن هو المرشح الرئاسي الفائز فى الانتخابات.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

 وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، حيث تسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج فرز الأصوات التى أدلى بها الناخبون فى المحافظات بـ الانتخابات الرئاسية 2024، تمهيدا لضم نتائج المصريين بالخارج إليها وإعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، يوم الاثنين المقبل، في مؤتمر صحفى عالمى.

وتعد الانتخابات الرئاسية 2024، خامس انتخابات تعددية بين أكثر من مرشح منذ عام 2005 وحتى الآن وثالث انتخابات تنافسية وتعددية بعد ثورة 30 يونيو 2013، والتي يحق لـ67 مليون مواطن التصويت فيها.

وأجريت الانتخابات الرئاسية، في 11 ألف و631 لجنة فرعية تحت إشراف قضائي كامل بلغ نحو 15 ألف قاض.

فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية 

وحسب الجدول الزمني الذي قامت بالإعلان عنه الهيئة الوطنية للانتخابات، عن عمليات الفرز سوف تنتهي اليوم الأربعاء 13 في ديسمبر الجاري، وسيتم تسليم المحاضر للجان العامة، ووجود قرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وكافة المسائل المتعلقة في عملية التصويت، وإعلان الحصر العددي لجميع الأصوات.

وبدأت عملية الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، يوم الأحد الماضي، واستمرت لمدة 3 أيام، وتم إعلان النتيجة الخاصة بالفرز.

وعكفت الهيئة الوطنية للانتخابات في الفترة الماضية على التقديم للتسهيلات لذوي الهمم سواء كان من لديهم إعاقة سمعية أو إعاقة بصرية أو حركية؛ لسهولة دمجهم بالعملية الانتخابية، ومن أحدث الإجراءات التي قامت بإدخلها الهيئة بهذه الانتخابات؛ التصويت وتكون بطريقة برايل، والذي يُتاح ذوي الهمم من اختيار مرشحهم الرئاسي.

المؤشرات الأولية لنتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وتشير المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2024 إلى أن الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي سوف يحقق فوزا مريحا على منافسيه الثلاثة، وذلك عقب الإقبال الكبير الذي شهدته الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024 فاق التوقعات بشكل كبير.