الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مهددًا بقصفه.. الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مستشفى المعمداني في غزة

الرئيس نيوز

طالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواجدين في مستشفى المعمداني شمال قطاع غزة، بسرعة مغادرة المستشفى تمهيدًا لقصفه، حسب ما أوضحت قناة القاهرة الإخبارية.

ويزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يتم استخدام مستشفى المعمداني من قبل عناصر حركة حماس وباقي الفصائل الفلسطينية للمقاومة في مواجهة قوات الاحتلال.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، أن المستشفى المعمداني فقد القدرة الاستيعابية وأصبح لا يستطيع تقديم الخدمات الصحية، مضيفًا أن جيش الاحتلال مازال يعتقل 36 من الكوادر الصحية على رأسهم مدير مجمع الشفاء الطبي.

وتابع القدرة، أننا نواجه صعوبات في إحصاء الشهداء والجرحى بسبب القصف المستمر وقطع الاتصالات، وهناك 350 شهيدا و900 مصاب وصلوا مستشفيات غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي ظل استمرار المجازر الإسرائيلي بحق بأبناء قطاع غزة، اعتلى جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي منبر مسجد بمدينة جنين في الضفة الغربية بفلسطين، خلال إحدى عمليات اجتياح قوات الاحتلال المتكررة للمدينة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما تسب في تصاعد التوترات والاشتباكات بين عناصر الجيش والمقاومة الفلسطينية في مدينة جنين ومخيمها، قبل أن ينسحب جيش الاحتلال كليًا من المخيم.

وفي محاولة منه للتهدئة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجنود الذين اعتلوا منبر المسجد يواجهون التأديب لانتهاكهم ما وصفه الجيش يـ قواعد السلوك خلال عملية عسكرية في جنين، على حد زعمه.