الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بكري: الحكومة قد تتقدم باستقالتها.. وشخصية ثقيلة لرئاسة الوزراء

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الحكومة الحالية قد تتقدم باستقالتها عقب حلف اليمين للرئيس المنتخب، مشيرا إلى أنه حال تغيير الحكومة فرئيس الحكومة الجديد شخصية ثقيلة لديها قدرة كبيرة من الكفاءة، كما أنه يحظى بالثقة الكبيرة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "توقعي أن رئيس الوزراء القادم شخصية لها وزنها وثقلها وتحظى بثقة القيادة السياسية وأتصور أن ما كان بالأمس لن يكون اليوم".

وأضاف: "ما كان بالأمس لن يكون اليوم؛ حققنا إنجازات كثيرة وأكيد الرئيس حاطط رؤية اقتصادية مختلفة منحازة إلى الناس بعد اللي حصل الفترة اللي فاتت؛ الرئيس منحاز للناس بطبعه".

وتابع: "هيبقي في إجراءات اقتصادية أكتر وضبط للأسعار أكتر؛ وشوفنا النهاردة طلع بيان من وزارة التموين بتسعير سبع سلع أساسية؛ واحنا عايزين نسعر كل السلع لأن التجار الجشعين دمروا حياتنا والأسعار ارتفعت ارتفاع جنوني".

وواصل: "كيلو اللحمة وصل 450 جنيه أو 500 جنيه لازم الفترة الجاية نبص للناس والحكومة لازم يكون لها سمة اقتصاد؛ عايزين ناس عندهم قدرة على التواصل مع الجماهير والناس محتاجة في الست سنوات الجاية فترة الانطلاق فترة جني الثمار".

وأوضح: "احنا تعبنا كتير وعملنا مشروعات وانجازات لم تحدث في تاريخ مصر المعاصر؛ الناس عايزة تحس بده وأنا أتصور أن الفترة القادمة مهمة جدا في تاريخ مصر؛ فترة تنفيذ اجندة الإصلاح؛ نتايج الحوار الوطني أصلاح اقتصادي وسياسي ومجتمعي ودا هنشهده في الفترة المقبلة".

واغلق باب التصويت في الانتخابات الرئاسية يوم الثلاثاء الماضي فيما أجريت عمليات الفرز في اللجان الفرعية فور اغلاق الصناديق.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس في تلقي الطعون الانتخابية الخاصة بـ الانتخابات الرئاسية 2024، على أن تبت فيها يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر الجاري، تمهيدا لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين المقبل 18 من الشهر ذاته، ونشرها بالجريدة الرسمية.

ويتنافس فيها أربعة مرشحين هم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وتشير النتائج الأولية إلى فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة لمدة ست سنوات بعد أن حصد النسبة الأكبر من الأصوات.