الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بالفيديو| قصة نجاح شركة ماش للصناعات الدوائية فى الوصول إلى السوق العالمي

الرئيس نيوز

- شركة ماش حصلت على تمويلات من شركة إنماء للتمويل بقيمة 15 مليون جنيه عام 2019 

- المهندس هانى سالم سنبل: نفتخر بدور شركة ماش للصناعات الدوائية في تصنيع أدوية تعالج المرضى من الفيروسات وتصدير منتجاتها إلى الأسواق الاقليمية والعالمية

استطاعت شركة "ماش للصناعات الدوائية" بجمهورية مصر العربية، تحقيق قصة نجاح فى السوق المصري وعلى المستوى الاقليمي والعالمي بعد حصولها على تمويل من شركة إنماء للتمويل بقيمة 15 مليون جنيه عام 2019 ليساهم فى توسع الشركة فى انتاج نحو 50 دواء جديد وبناء مصنع ثاني لصناعة أدوية الأورام بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر، وتصدير منتجاتها إلى أكثر من 24 دولة في قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا.

وقد نشرت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ICD، على صفحتها على موقع يوتيوب فيديو قصة نجاح شركة ماش للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل بعد حصولها على التمويل من شركة إنماء للتمويل والتى تأسست بالشراكة بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وبنك الاستثمار العربي وشركة أيادي للاستثمار والتنمية لتقديم خدمات التمويل بنظام الإجارة وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وتعليقا على نجاح شركة ماش للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل فى السوق المصري والعالمي، قال المهندس هانى سالم سنبل، الرئيس التنفيذى بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص:" يعتبر قطاع صناعة الأدوية من القطاعات التي تولي لها المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص أهمية كبيرة نظرا لدورها في التصدي للكثير من الأمراض. لذلك تحرص المؤسسة على دعم الشركات العاملة في هذا القطاع في الدول الأعضاء ومنها جمهورية مصر العربية".

وأضاف: "نحن نفتخر فى المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بما حققته شركة ماش للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل من قصة نجاح كبيرة في السوق المصري ودورها في إنتاج أدوية تعالج المرضى من الفيروسات (خاصة فيروس سي) وتصدير منتجاتها إلى الأسواق الاقليمية والعالمية خاصة في الدول الافريقية وكذلك المبادرة في صناعة أدوية الأورام"، مشيرا إلى أن المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ستعمل مع شركة إنماء للتمويل لدعم مزيد من الشركات العاملة فى صناعة الأدوية بجمهورية مصر العربية.

وقال طارق الفيومى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إنماء للتمويل:" إن شركة إنماء للتمويل بدأت التعاون مع مجموعة ماش للمستحضرات الطبية والدوائية عام 2019 من خلال تقديم التمويل المناسب، وتفخر بالنجاح الذي حققته شركة ماش للصناعات الدوائية في صناعة أدوية مضادة لفيروس سي وسعيها لإنتاج أدوية الأورام، وتعتبر شركة ماش من المشروعات الاستراتيجية التى لها دور فعال في القطاع الصحي".

وقال الدكتور سيد طنطاوى، رئيس مجلس إدارة شركة ماش للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل: "بدأنا مع شركة إنماء للتمويل بتوفير رأس المال العامل وفى إنشاء مصنع جديد لأدوية الهرمون والأورام، وهذا ساهم فى التوسع فى صناعة الدواء بتقديم نحو 50 دواء جديد منذ عام 2019 وحتى عام 2022 تتضمنها أدوية لعلاج فيروس كوفيد19 وأدوية التجلط وفيتامين سى والزنك. وكان لنا دور كبير للحد من فيروس سي حيث قدمنا علاج لأكثر من 4 مليون مواطن مصاب بهذا المرض، كما نقوم بتوريد أدوية لعلاج فيروس سي للدول الافريقية". 

وأضاف:" نتيجة للتمويل الذي حصلنا عليه من شركة إنماء للتمويل زادت مبيعات شركة ماش للصناعات الدوائية ومتوقع نصل إلى 900 مليون جنيه في 2023 ونستهدف في عام 2025 الوصول إلى مليار جنيه".

وأشار د. سيد إلى أن تمويل شركة إنماء للتمويل ساهم فى وصول شركة ماش للصناعات الدوائية إلى أسواق جديدة فى السودان والصومال والنيجر ومولدوفا والمغرب ونيجيريا ودول كثيرة فى روسيا الإتحادية، كما زاد عدد العاملين فى الشركة من 700 موظف عام 2019 إلى 1200 موظف حاليا وتهدف الشركة للوصول إلى 1600 موظف عام 2025 من خلال توفير فرص عمل جديدة، إلى جانب الانتهاء من مصنع "ماش تك" لصناعة أدوية الأورام والأدوية الهرمونية.

الجدير بالذكر، أن المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تقوم بعرض قصص نجاح بعض الشركات التى ساهمت شركة إنماء للتمويل فى تمويلها خلال السنوات الماضية بدعم من المؤسسة، وساهم ذلك فى تحقيق هذه الشركات زيادة فى المبيعات وخلق المزيد من فرص العمل وتصدير منتجاتها إلى خارج جمهورية مصر العربية، كما تتطلع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص لتعزيز التعاون مع جمهورية مصر العربية وفتح شراكات وبرامج جديدة تساهم فى تنمية ودعم القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من قصص النجاح.

لمشاهدة فيديو المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص عن قصة نجاح شركة ماش للصناعات الدوائية على الرابط التالى:
https://youtu.be/mNA43jdCmTQ