الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توافد المواطنين على مقار لجان الانتخابات الرئاسية بالمحافظات لليوم الثالث والأخير

الرئيس نيوز

واصل المواطنون التوافد على مقار اللجان الانتخابية، اليوم الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي للمشاركة في عملية الاقتراع في انتخابات رئاسة الجمهورية التي تختتم اليوم في جميع محافظات الجمهورية؛ ويتنافس فيها أربعة مرشحين هم: عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي النجمة، فريد زهران ورمزه الشمس، عبد السند يمامة ورمزه النخلة، وحازم عمر ورمزه السلم، حيث تجرى عملية الاقتراع في 9376 مقر ا ومركز ا و11631 لجنة فرعية بمحافظات الجمهورية.

ففي أسوان، انتظمت أعمال التصويت في المقار الانتخابية بالمحافظة، على مستوى 254 لجنة فرعية داخل 223 لجنة رئيسية تضم من بينها أيضا 12 لجنة للوافدين بكافة المراكز والمدن.

ويشرف على الانتخابات بالمحافظة 254 قاضيا ومستشارا يمثلون كافة الهيئات القضائية، ولم يتم تسجيل أي شكاوى خاصة تتعلق بأعمال فتح أبواب اللجان واستقبال الناخبين مبكرا.

وفي شمال سيناء، بدأت عملية التصويت في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية في مختلف اللجان بالمحافظة، بعد وصول القضاه إلى مقار اللجان واتخاذ الإجراءات الإدارية للفتح.

وقال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة "إن المحافظة تضم لجنة عامة بها 11 دائرة انتخابية موزعين على 40 مقرا انتخابيا بعدد 53 لجنة انتخابية تضم 7 لجان وافدين"، لافتا إلى أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية نحو 299 ألف شخص.

وأشار إلى الإقبال الكبير الذي شهدته مختلف لجان الانتخابات في المحافظة خلال اليومين الماضيين، خاصة لجان "العريش والشيخ زويد وبئر العبد"، مؤكدا وعي المواطن بأهمية الانتخابات الرئاسية.. حيث ظهر هذا جليا من خلال طوابير الناخبين التي امتدت لمسافات طويلة.

وجدد المحافظ دعوته لأبناء شمال سيناء باستمرار المشاركة في الانتخابات، لافتا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى خلال اليومين الماضيين.

وفي السويس، فتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين، في موعدها وسط إجراءات أمنية مكثفة أمام اللجان من قوات الشرطة.

وتوافد المواطنون على اللجان قبل موعد فتحها خصوصا من كبار السن والسيدات في جميع اللجان الانتخابية على مستوى أحياء المحافظة الخمسة.

وتضم محافظة السويس لجنة عامة واحدة للانتخابات، وتشمل 49 مركزا انتخابيا بينها 44 مدرسة و5 أماكن أخرى، تحتوي المراكز الانتخابية على 61 لجنة فرعية، من بينها 6 لجان للمغتربين موزعة على الأحياء، وذلك نظرا لعدد الوافدين الذين يعملون في مصانع وشركات السويس وموانئها والمناطق الصناعية والهيئات الاقتصادية.

ويبلغ عدد الناخبين في السويس 484502 ناخبا لهم حق التصويت.

وفي البحر الأحمر، انطلقت فاعليات اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية بالمحافظة.. حيث فتحت اللجان بجميع مدن المحافظة دون تأخير، فيما تواجدت حشود من الناخبين أمام عدد كبير من اللجان أبرزها في مدينة الغردقة في مدرسة محمد الطيب ومدرسة رجاك ومدرسة القديس يوسف ومدرسة الجوهرة والمعهد الأزهري.

وأكد رئيس لجنة المتابعة لانتخابات الرئاسة بالبحر الأحمر المستشار علي أبو بكر - في تصريحات له - عدم وجود أي شكاوى على مدار اليومين الماضيين، مشيرا إلى أن جميع اللجان تعمل بشكل منتظم دون أي صعوبات.