الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سامح عاشور: المرأة المصرية عبر تاريخها تظهر في المناسبات الكبرى

سامح عاشور
سامح عاشور

أشاد سامح عاشور؛ نقيب المحامين الأسبق؛ بدور المرأة المصرية على مدى التاريخ المصرية، مشيرا إلى دورها في الأحداث الكبرى.

وقال عاشور في مقابلة مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "المرأة المصرية عبر تاريخها تظهر في المناسبات الكبرى؛ المرأة المصرية ظهرت في ثورة 19 ثم ظهرت بعد ثورة 23 يوليو".

وأضاف: "هناك حيوية لدى المرأة المصرية ولديها قدرة وإمكانيات كبيرة للغاية؛ المرأة المصرية هي الام وهي الأكثر احتمالا للمشكلات الاقتصادية وتعد الخط الأول في المواجهة".

وتطرق عاشور للحديث عن العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة مشيرا إلى أن الاحداث الحالية أدت لانحسار في الهجرة من الخارج للدخل وتسببت في زيادة الهجرة من الداخل للخارج.

وتابع: "كل المستوطنات في غلاف غزة وشمال فلسطين أصبحت فارغة حاليا؛ العالم أيضا أدرك أن إبادة حماس أو أبادة الشعب الفلسطيني ليس الحل؛ ولكن الحل هو في إقامة الدولة الفلسطينية بمستوياتها المختلفة".

وواصل: "ما يحدث وضع القضية الفلسطينية على الطاولة بعد أن استبعدت لفترة طويلة؛ أحداث السابع من أكتوبر ليس سبب العدوان الإسرائيلي ولكن هناك خطة مرسومة الطرف الرئيسي فيها الولايات المتحدة".

وأكمل: "وزير الخارجية الأمريكي قال وقت وقف إطلاق النار لم يأتي بعد؛ كان من مخططاتهم تصفية الشعب الفلسطيني من قطاع غزة حتى ينسي الناس فلسطين؛ الرئيس السيسي حسم الموضوع أفشل المخطط".

وأوضح: "ما يحدث حاليا مرتبط بأشياء أخرى يريدون القيام بها مثل قناة بنجوريون التي تسعى إسرائيل لتنفيذها ويجب أن تمر القناة في شمال غزة وبالتالي يجب أن تسيطر إسرائيل على المنطقة بالكامل".

وذكر: "الولايات المتحدة وإسرائيل أخرجت معظم الدول العربية من المواجهة فيما عدا مصر؛ لقد دمروا العراق وليبيا وقاموا بتحييد سوريا ودمروا اليمن والسودان والتطبيع زادت حدته بدون سبب ولا مبرر ولا اعرف لماذا السعادة في إتمام عمليات التطبيع".

واختتم: "الولايات المتحدة وإسرائيل كانت تعد مسرح العمليات في المنطقة من خلال ما يحدث؛ ولو لم تكن السابع من أكتوبر قد حدثت كانت إسرائيل لتصنع السابع من أكتوبر لكي يقوموا بتنفيذ ما يريدونه من أهداف".