السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

حفل جوائز الكاف.. بيرسي تاو أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا لعام 2023

 بيرسي تاو
بيرسي تاو

فاز الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي، بجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا لعام 2023.

وتُعد جوائز كاف 2023 من الجوائز التي يُقدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وتحتضنها دولة المغرب بهذا العام في مدينة مراكش.

ويتم تقديم جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، وأفضل لاعبة، وأفضل لاعب داخل القارة، وأفضل مدرب، وأفضل حارس مرمى، وأفضل نادي، وأفضل منتخب، وأفضل لاعب شاب.

وتواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، بجانب النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي، والمغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

انطلقت الجائزة في 1970 تحت إشراف مجلة فرانس فوبتول، قبل أن يشرف عليها الاتحاد الإفريقي منذ 1992 حتى الآن.

توقف منح هذه الجائزة في عامي 2020 و2021 قبل أن تعود العام الماضي ويفوز بها ساديو ماني.

وحصل نادي الأهلي على جائزة أفضل نادي في أفريقيا 2023 خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2023 المقامة حاليًا في مدينة مراكش المغربية، بمشاركة عدد من نجوم وأساطير القارة السمراء.

وتواجد النادي الأهلي في القائمة المرشحة لأفضل نادً في أفريقيا، ينافسه كلًا من الوداد المغربي وصيف دوري أبطال أفريقيا والدوري الإفريقي، وصن داونز بطل الدوري الإفريقي.

واستطاع الأهلي التتويج بدوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على الوداد المغربي بنتيجة 3/2 بمجموع المباراتين، بينما فاز صن داونز ببطولة الدوري الإفريقي في النسخة الأولى منها هذا العام.

ويتم اختيار الفائزين بجوائز الأفضل في أفريقيا وفقا لتصويت القادة والمدربين في الاتحادات الأعضاء، والصحفيين، ومجموعة الدراسة الفنية للكاف، إلى جانب أساطير الكرة الأفريقية.

ويتنافس النجم المصرى محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب أفريقى 2022 مع المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، والنيجيري فيكتور اوسيمين نجم نابولي.