الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يكشف عن عدد ضخم للناخبين في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية

أرشيفية
أرشيفية

أكد النائب محمد عطية الفيومي، أن كل العالم يهتم بما يحدث في مصر، مشيرا إلى أن نزول المواطنين للتصويت بكثافة سوف يبقى مصر كبيرة في نظر العالم.

وقال الفيومي في مقابلة مع برنامج "كلام في المفيد" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "تجولت في محافظة القليوبية واعتقد أن الإقبال غير مسبوق ولاحقا سوف نتابع المؤشرات واعتقد أن المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات قد يدلي ببيان يعلن عدد المصوتين في اليوم الأول".

وأضاف: "سمعت إن عدد المصوتين في منتصف النهار وصل إلى 5 ملايين وهو عدد غير مسبوق وانتخابات 2014 لم تحقق في اليوم الأول هذا الرقم وأنا متفائل أن يكون الرقم مفاجأة للعالم بأكمله".

وتابع: "التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي جعل حصول الناخب على معلومات من لجنته ميسر للغاية والانتخابات تقام تحت اشراف قضائي ويقوم الجميع بتيسير الإدلاء بأصواتهم بكل سهول".

وأشار الفيومي إلى أن إنجازات الرئيس السيسي في مجال الإسكان غير مسبوقة، موضحا أنه قد تم القضاء على العشوائيات ونقل المواطنين إلى مساكن مخططة وتحتوي على الخدمات وتحترم أدمية الأنسان.

وأوضح: "هناك أيضا مشروعات إسكان الشباب والمشروعات التي نفذت في كل أنحاء الجمهورية والعدد الان يساوي أو يزيد عن المطلوب وهو ما قاله الرئيس في وقت سابق".

وأكمل: "المرافق العامة مكملة للإسكان والبنية التحتية في المرافق العامة شهدت ما لم تشهده مصر طوال السنوات الماضية".

وأغلقت لجان الاقتراع أبوابها في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد، بمعظم المراكز الانتخابية على مستوى الجمهورية، في اليوم الأول من الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية داخل البلاد.

واستمر العمل داخل عدد من اللجان والتي تواجد في نطاق مجمعها الانتخابي، ناخبون قبل الساعة التاسعة مساء، حيث تم إغلاق مقار تلك اللجان وعمل حصر بأعداد المتواجدين واستمر العمل حتى الانتهاء من تمكينهم جميعا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية على مستوى الجمهورية 11 ألفا و631 لجنة تقع بداخل 9376 مركزا انتخابيا تخضع لإدارة وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقام القضاة رؤساء اللجان الفرعية التي تم إغلاقها، بتحرير محاضر إجراءات أثبتوا فيها أعداد الذين أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول للانتخابات، وأعداد بطاقات التصويت التي لم تستخدم.