الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الانتخابات الرئاسية 2024.. محافظ الشرقية يشيد باليوم الأول من التصويت: "احتفالية وإقبال كبير"

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن اليوم الأول في الانتخابات الرئاسية مر بشكل جيد، مشيرا إلى أنه شهد مظاهر احتفالية من المواطنين مع إقبال كثيف من المواطنين من جميع الفئات العمرية.

وقال غراب في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اليوم الانتخابي اليوم بالمحافظة كان احتفالية والشرطة لم تكن موجودة للتأمين ولكن للاحتفال".

وأضاف: "تعودنا من أهالينا بالشرقية على التواجد والإقبال كان كبير ويفوق التصور؛ ولم يتم إغلاق اللجان قبل انتهاء آخر مواطن من الإدلاء بصوته؛ الجميع يحتفلون مع بعضهم البعض ومبروك على مصر المشهد الجميل".

وتابع: "لدينا في المحافظة 1016 لجنة تم إغلاقهم جميعا؛ ومن كانوا موجودين بداخل اللجان انتظرناهم حتى قاموا بالأدلاء بأصواتهم ثم أغلقنا؛ المرأة المصرية عودتنا على الأداء المبهر والشباب كان موجودا اليوم والحمد لله الأمور جيدة للغاية".

وواصل: "اللجان موجودة على أعلى مستوى واللجان موجودة للجميع وننتظر كافة المواطنين من أجل الأدلاء بأصواتهم".

وعن غرفة العمليات الموجودة بالمحافظة لمتابعة العملية الانتخابية، قال غراب: "لدينا ممثلين عن جميع المديريات ومندوب مسؤول عن عدد من اللجان يتابع أي حد وأي احتياجات واي حدث طارئ حتى يتم التصرف بشكل سريع ولم نرصد اليوم أي مشكلة لا في الفتح ولا الغلق ولا اثناء عملية التصويت؛ كل قطاعات الدولة موجودة في غرفة العمليات وعلى تواصل دائم بغرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة عمليات وزارة التنمية المحلية".

وأوضح: "المشهد العام يقول إن هناك اقبال كبير وعدد المصوتين أكبر من الانتخابات السابقة وهناك وعي كبير واعتقد أن الناسي أصبحت على دراية بما يحدث".

وأغلقت لجان الاقتراع أبوابها في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد، بمعظم المراكز الانتخابية على مستوى الجمهورية، وذلك في اليوم الأول من الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية داخل البلاد.

واستمر العمل داخل عدد من اللجان والتي تواجد في نطاق مجمعها الانتخابي، ناخبون قبل الساعة التاسعة مساء، حيث تم إغلاق مقار تلك اللجان وعمل حصر بأعداد المتواجدين واستمر العمل حتى الانتهاء من تمكينهم جميعا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.