السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لافتات إرشادية داخل اللجان لتسهيل سير انتخابات الرئاسة 2024 (صور)

الرئيس نيوز

شهدت اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية تعليق لافتات إرشادية من قِبل وزارة التضامن الاجتماعي لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 على المواطنين.

ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

ويمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، ومعرفة اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أي تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية، وأحقيته في التصويت بالانتخابات، عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن، على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

يستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية، من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والخطوة التي تتلو ذلك، إدخال الرقم القومي، والضغط على كلمة الاستعلام عن موقفك الانتخابي، والمكتوب أسفل الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية، ثم يدخل المواطن رقمه المكون من 14.