الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الوطنية للانتخابات تدفع بقضاة احتياطيين لتسريع وتيرة التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024

الرئيس نيوز

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات وجود إقبال كثيف في مختلف لجان الاقتراع بجميع المحافظات، من المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنها دفعت بقضاة احتياطيين لتسريع وتيرة عمليات التصويت حرصا منها على التيسير على الناخبين.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات – في بيان لها اليوم – أن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية، تمضي بانتظام في مختلف لجان الاقتراع، وذلك من واقع تواصلها الدائم والمستمر مع كافة اللجان العامة ولجان المتابعة ولجان الاقتراع الفرعية.

وأشارت إلى أن إقبال المواطنين على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، بدأ مع الساعات الأولى لصباح اليوم الأول من الأيام الثلاثة المخصصة للانتخابات الرئاسية، لافتة إلى رصد سير ومجريات الاقتراع من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات، يشير إلى استمرار توافد الناخبين بصورة كبيرة على نحو فاق كل توقع.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها سارعت بالدفع بالعديد من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية، من القضاة الاحتياطيين، إلى عدد من لجان الاقتراع الفرعية المنتشرة، وذلك لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين، مشددة على حرصها على مجابهة الزحام وكثافة التصويت وتيسير عملية الاقتراع قدر المستطاع.

وأعربت الهيئة عن تقديرها العميق لجموع أبناء الشعب المصري، مشيرة إلى أنهم أظهروا وعيا عميقا بأهمية المشاركة الإيجابية الفاعلة في الاستحقاق الانتخابي المهم، والتمسك بإعمال حقوقهم الدستورية والقانونية.

كما نعت الهيئة الوطنية للانتخابات، وفاة اثنين من المواطنين أثناء قيامهما بالإدلاء بصوتيهما في العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن المواطنة عزيزة توفيق محمود علي رجب، وافتها المنية عن عمر يناهز 63 عاما أثناء تواجدها للإدلاء بصوتها الانتخابي أمام إحدى لجان الاقتراع بدائرة قسم ثالث مدينة نصر بالقاهرة، إلى جانب المواطن صابر توفيق صابر يوسف والذي وافته المنية عن عمر يناهز 55 عاما خلال قيامه بالإدلاء بصوته أمام إحدى لجان الاقتراع بمدينة نبروه في محافظة الدقهلية.