الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لينك الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومي أو بالاسم

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية المصرية

يتصدر لينك الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومي أو بالاسم، محركات البحث العملاقة "جوجل" في مصر، بالتزامن مع انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل، صباح اليوم الأحد، حيث يخوض 4 مرشحين الماراثون الانتخابي.

ومع اللحظات الأولى لانطلاق عملية الاقتراع، أدلى المرشح عبدالفتاح السيسى، وقرينته انتصار السيسى، بصوتهما في الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر الجديدة، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين.

ومن جانبه، أكد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن هناك إقبالًا ملحوظًا في أول أيام التصويت في جميع اللجان وخاصة الوافدين على مستوى المحافظات، ويستمر الدعم والتنسيق مع كل جهات الدولة لتيسير العملية على المواطنين.

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وانطلقت عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024 فى تمام الساعة التاسعة صباحا، وذلك فى لجان الاقتراع الفرعية، والتى يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ومن المقرر أن تستمر عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية فى القاهرة وكافة المحافظات لمدة ثلاثة أيام، تحت إشراف قضائى كامل، كما تشارك 14 منظمة دولية و115 وسيلة إعلامية وصحفية فى أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية.

لينك الاستعلام عن لجنة الانتخابات بالرقم القومي أو بالاسم:

الدخول على الموقع الإلكترونى الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات من خلال زيارة الرابط التالي: https://www.elections.eg/mob-home

اضغط على استعلم عن موقفك الانتخابي.
أدخل الرقم القومي.
اضغط استعلم.
يظهر أمامك الموقف الانتخابى ومكان اللجنة الانتخابية.

طرق أخرى للاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024:

الصفحة الرسمية للهيئة الوطنية للانتخابات.">الهيئة الوطنية للانتخابات.
البريد الالكتروني «[email protected]».
خدمة الاستعلام الدليل على خط رقم (141).
خدمة الاستعلام بالرسائل القصيرة (5151).

ويخوض الانتخابات الرئاسية 2024، أربعة مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر، رمز السلم.

وحدد القانون وقرارات الهيئة الوطنية، خطوات أدلاء الناخبين بأصواتهم في داخل لجنة الاقتراع، السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة، ويتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع أصل بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا بأصل بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.

اقرأ أيضًا

رمز السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024