الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رمز السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية عن رمز السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية، وذلك بعد ساعات من انطلاقها في الداخل، والتي تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 ديسمبر الجاري.

 

ومع فتح أبواب التصويت، أدلى المرشح عبدالفتاح السيسى، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 في لجنته الانتخابية بمصر الجديدة بالقاهرة، كما أدلت انتصار السيسى، قرينة المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، بصوتها فى الانتخابات الرئاسية بلجنتها بمصر الجديدة.

يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر الماضي، وافق مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، على تخصيص رمز "النجمة" للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، في الانتخابات الرئاسية 2024.

رمز السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

ويخوض الانتخابات الرئاسية 2024، أربعة مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر، رمز السلم.

وهناك 15 رمز في الانتخابات الرئاسية 2024 وهي: "النجمة، والشمس، والأسد، والحصان، والنسر، والديك، والميزان، والطائرة، وساعة اليد، والنخلة، والمركب. إضافة إلى المظلة، والتليفون، والنظارة، والسلم"، ويتم طباعة هذه الرموز الانتخابية على أوراق الاقتراع.

وحسمت الهيئة الوطنية للانتخابات، ترتيب المرشحين في ورقة التصويت، بحسب ترتيب حضورهم إلى الهيئة منذ فتح باب الترشح لتقديم أوراقهم.

وكانت قد انطلقت صباح اليوم الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وتُجرى الانتخابات فى 11 ألفا و631 لجنة فرعية موزعة على محافظات الجمهورية تقع داخل 9 آلاف و376 مقرا انتخابيا ما بين مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم ومراكز شباب ووحدات صحية.

وخصصت الهيئة لجانًا فرعية بكل محافظات الجمهورية للمغتربين، لتمكين جميع المواطنين المتواجدين خارج موطنهم الانتخابى من الإدلاء بأصواتهم.

وحدد القانون وقرارات الهيئة الوطنية، خطوات أدلاء الناخبين بأصواتهم في داخل لجنة الاقتراع، السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة، ويتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع أصل بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا بأصل بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.

اقرأ أيضًا

كامل الوزير يدعو المصريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية 2024