الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح موعد بدء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمود شاهين؛ مدير عام التنبؤات والانذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقال شاهين في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الطقس في الوقت الحالي لطيف في فترات النهار ولكن بارد خلال الليل؛ الأجواء خريفية في فترات النهار وفصل الشتاء يبدأ رسميا في 21 ديسمبر".

وأضاف: "فصل الشتاء يستمر ثلاثة أشهر حتى 21 مارس؛ شاهدنا أمس سقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية وكان هناك سقوط أمطار متوسطة إلى شديدة في الإسكندرية".

وتابع: "الامطار كانت نتيجة منخفض جوي في طبقات الجو العليا وكميات رطوبة كافية لسقوط الأمطار؛ غدا يستمر سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر والسواحل الشمالية ولكن ستكون أخف".

وأكمل: "حالة عدم الاستقرار ستكون يومي الاثنين والثلاثاء وحالة عدم الاستقرار سوف تشهد نشاط رياح على بعض المناطق وزيادة لسقوط الامطار على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ولن تشهد القاهرة فرص لسقوط الامطار سوى يوم الثلاثاء الذي قد يشهد أمطار خفيفة".

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد شددت في بيان لها على ضرورة اتخاذ المستعدات والإجراءات اللازمة للحد من تقلبات الطقس والآثار الناتجة عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من تصوير البرق بالهواتف المحمولة منعا لوقوع حوادث الصعق، وضرورة الاحتماء داخل مداخل العقارات السكنية وقت حدوث الصواعق الرعدية وسقوط الأمطار، والتوقف عن القيادة لحين توقف سقوط الأمطار وتوخى الحذر والحيطة حفاظا على أرواح وسلامة الجميع، محذرة من نشاط الرياح على السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع سقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الصعيد والصحراء الغربية.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار الرعدية والغزيرة يوم الثلاثاء المقبل، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

تتوافر فرص سقوط الأمطار المتوسطة على مناطق من جنوب سيناء ومدن القناة، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.