الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| الذهب يواصل الارتفاع.. وسعر الجرام يقترب من 3200 جنيه

الرئيس نيوز

ارتفع سعر جرام الذهب بصورة ملحوظة على خلفية ارتفاع سعر الأوقية عالميا نحو 2780 جنيها للجرام عيار 21، فيما سجل الجرام عيار 24 مبلغ 3177 جنيها. 

وقال خبراء السوق إن التوقعات تشير إلى استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالميا حال بدء تخفيض أسعار الفائدة العالمية، كما يلوح الفيدرالي الأمريكي بعدما نجحت سياسات رفع الفائدة في تحسن المؤشرات المالية.

وأكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب، في تصريحات خاصة، أن الذهب في مصر متأثر بالصعود العالمي القوي، فضلا عن زيادة في تسعير الدولار في الوقت الحالي بخلاف الطلب الاستثماري القوي على الذهب باعتباره مخزن للقيمة، موضحا أن توقعات الارتفاع العالمي تجعل هناك حالة طلب رغم ارتفاع الأسعار. 

وعالميا، أشار الخبراء إلى أنه مع بقاء التضخم الأمريكي أعلى بكثير من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%، فمن غير المرجح أن يشير الأخير إلى تخفيف وشيك في السياسة النقدية. وعلى هذا النحو، يمكن أن تكون تحركات الذهب محدودة للغاية، ودون حدوث أي اختراق مستدام نحو مستوى 2100 دولار خلال الشهور الثلاث المقبلة أو نحو ذلك.

وتابع اقتصاديو المجموعة المصرفية بأن التوجه الحذر المتوقع من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة المقبلة، قد يدفع تجار الذهب إلى الشراء في الأشهر القادمة، وهذا الشراء القوي للغاية من شأنه أن يرفع  الذهب إلى أعلى مستوى 2100 دولار للأوقية بشكل مستدام في العام المقبل.