الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصليب الأحمر الدولي: الأرقام لا تعكس مدى المأساة في قطاع غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأدنى والأوسط فابريزيو كاربوني أن الأرقام لا تعكس مدى المأساة التي يمر بها سكان قطاع غزة اليوم.

وقال كاربوني في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "هناك العديد من القتلى ولكن هناك أعداد كبيرة من المصابين والاباء يبحثون عن أماكن لعلاج أبنائهم ويقومون بخيارات صعبة؛ والوضع مأساوي ولكن لا يعكس مدى المأساة التي يعيشها الغزاويون".

وأضاف: "ما يجري في غزة يتجاوز قدرة أي منظمة؛ مليونان من السكان وشهران من القصف والخراب وانعدام الماء والطعام وينبغي أن نتوقف عن التفكير في أن المنظمات الإنسانية يمكن أن تحل المشكلة".

وتابع: "اعتقد أن الحل الأفضل هو أن نقدم الأمن لأهالي غزة الذين يريدون المغادرة؛ يجب أن يتم تخفيف التصعيد؛ الطلب من الناس أن يغادروا هذا خيار يجب تفاديه بكل الطرق الممكنة؛ تخفيف التصعيد وتوفير الأماكن الامنة وتوصيل المساعدات الإنسانية هذه هي الحلول".

ويعيش قطاع غزة الفقير والمحاصر في وضع انساني كارثي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ شهرين.

ومنذ بدء العدوان قطعت إسرائيل الماء والكهرباء والوقود عن القطاع فيما قامت بقصف البنية التحتية والمستشفيات.

ويخطط الاحتلال الإسرائيلي لتحويل قطاع غزة إلى منطقة غير قابلة للحياة ودفع السكان الفلسطينيين باتجاه الحدود المصرية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع إجمالي عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 17177 منذ بداية الحرب.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أن عدد الجرحى ارتفع إلى 46 ألف شخص منذ بداية الحرب، مضيفًا أنه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة سقط 350 شهيدًا إضافة إلى 900 إصابة.

وذكر القدرة، إن القطاع الصحي في غزة يواجه صعوبة في إحصاء عدد الشهداء والجرحى جراء القصف وقطع الاتصالات المستمر عن قطاع غزة.

وندد القدرة، بعمد الاحتلال إلى استهداف الأطقم والكوادر الطبية في غزة من خلال استهداف سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني، إضافة إلى اعتقال 36 من الكوادر الصحية على رأسهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سليمة.