الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس حملة المرشح الرئاسي السيسي: القروض ليست مشكلة ونحن مقبلون على توسيع للحقوق والحريات

الرئيس نيوز

أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أن هناك مشروع تنموي عريض ينهض بمصر ليجعلها قادرة ومؤثرة.

وقال فوزي في مداخلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "المشروع خرج من رحم ثورة 30 يونيو ونفذنا منه أجزاء كبيرة ونحتاج إلى تنفيذها؛ خلاصة المشروع أننا نسعى لتأسيس جمهورية جديدة وديموقراطية فيها الآراء محترمة".

وأضاف: "الست سنوات القادمة نرى أن مرشحنا قادر على استكمال الإنجازات وأن نحصد ثمار هذا المشروع التنموي وإن شاء الله نشهد مزيد من التحسن في الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمجال السياسي".

وتابع: "تم رفع حالة الطوارئ وهو مؤشر لمزيد من الاستقرار والعودة للحالة الطبيعية؛ وأيضا إقامة الحوار الوطني الذي يعد بداية لجمهورية جديدة تتسع لكل المصريين وهي بداية فتح أكبر للمجال العام والرئيس أكد في أكثر من مناسبة أن المجال العام فتح بوجود الحوار الوطني".

وواصل: "الحقوق والحريات تتسع وتضيق حسب الظروف التي تعيشها الدولة؛ كلما كان الظرف استثنائي يؤدي إلى التضييق على الحقوق والحريات؛ كلما اتجهت الدولة للاستقرار والرخاء والتنمية كلما اتسعت معها فكرة الحقوق والحريات".

وأكمل: "نحن متجهين إلى توسيع الحقوق والحريات كما اننا نتجه إلى الاستقرار والتنمية؛ سوف نتحرك بالتوازي في كل مسارات التنمية وكل مشروع تم إنشائه كان في محلها؛ لو تحدثنا عن شبكة الطرق على سبيل المثال سوف نجد أنها نقلت مصر إلى المركز 28 عالميا في شبكة الطرق".

وأوضح: "مجرد وجود الدين ليست مشكلة؛ هناك كثير من الدول تستدين ولكن المشكلة في التخلف عن السداد؛ الأموال أنفقت في مصر ويستفيد منها المصريين؛ أنشأنا البنية الأساسية وحققنا استفادة منها".

وانتقد منافسو المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي إصرار إدارته على المشروعات القومية التي أدت إلى تراكم الديون على البلاد فيما تؤكد الحملة على أن الأموال أنفقت في مشروعات تنموية استفادت منها البلاد بشكل كبير ووفرت في المقابل زيادة في جودة حياة المواطن المصري.

وتوسع الرئيس السيسي خلال فترة حكمه في مشروعات البنية التحتية وخاصة مشروعات الطرق والكباري.