السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| مستشار هيئة قناة السويس يعلن عودة حركة الملاحة بشكل طبيعي

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي والمحامي خالد أبوبكر، إن «حركة الملاحة في قناة السويس تسير بشكل طبيعي بعد التعامل السريع المحترف مع تعطل سفينة الحاويات ONE ORPHEUS».

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بتطبيق «إكس»، مساء الأربعاء: «حركة الملاحة في قناة السويس تسير بشكل طبيعي بعد التعامل السريع المحترف مع تعطل سفينة شحن تعمل علم سنغافورة».

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة بسبب تعطل سفينة الحاويات ONE ORPHEUS، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد.

وقال رئيس الهيئة- في بيان صحفي مساء اليوم الأربعاء- إنه تم الدفع بأربع قاطرات لإتمام عملية قطر سفينة الحاويات ONE ORPHEUS بعد فقدانها التوجيه إثر عطل بدفة السفينة؛ مما أدى إلى اصطدامها بكوبري «المنسي»، وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا.

وأوضح رئيس الهيئة أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في دفة السفينة في الكيلومتر 74 ترقيم قناة وفقدانها التوجيه، تم إعطاء تعليمات بالرباط للسفن خلفها بالإضافة إلى الدفع على الفور بـ4 قاطرات.

وأكد انتظام حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بعد تحويل عبور سفن قافلة الجنوب من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية، منوها بأنه يتم العمل حاليا على توصيل أسلاك القاطرات بالسفينة تمهيدا لقطرها وذلك بعد التأكد من سلامة بدن السفينة.

ولفت ربيع، إلى امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.