الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الفصائل الفلسطينية: نثمن موقف مصر الرافض لمؤامرة تهجير شعبنا إلى سيناء

الرئيس نيوز

ثمنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، الأربعاء، الموقف المصري الرافض لما قالت إنه "مؤامرة لتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة إلى سيناء".

وأكدت الفصائل الفلسطينية، في بيان صحفي، "الموقف الفلسطيني الموحد رسميًا وشعبيًا في التصدي للمؤامرة التي تهدف إلى تهجير شعبنا من قطاع غزة إلى سيناء أو غيرها"، مشددة على الرفض القاطع، وأضافت أن "شعبنا الفلسطيني له وطن واحد يعيش فيه هو فلسطين، وفلسطين فقط".

وحذرت الفصائل الفلسطينية، بحسب البيان، من أي "تساوق مع المشروع الصهيوني بالتهجير تحت عناوين الحماية أو المساعدة الإنسانية أو المناطق الآمنة"، قائلة إن "من يريد حماية الشعب الفلسطيني في غزة عليه التدخل لوقف حرب الإبادة الجماعية، ويفتح المعابر وليس تنفيذ أهداف العدو بتهجير الفلسطينيين إلى خارج وطنهم".

وثمنت الفصائل الفلسطينية "الموقف المصري المبدئي بالرفض القطعي لهذه المؤامرة، وندعوهم إلى الحفاظ على هذا الموقف والتصدي للعدوان البربري الصهيوني ومخططاته الإجرامية".

وأضاف البيان: "نطالب العالم بالتدخل العاجل لوقف هذه المؤامرة عبر وقف حرب الإبادة الجماعية، ودحر قوات الاحتلال الصهيوني النازي عن كامل قطاع غزة".