السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الطريق مظلم.. اعترافات السائق المتسبب في حادث وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

 أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

تواصل النيابة الكلية بالجيزة التحقيقات مع سائق الميكروباص المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور في حادث التصادم.

وكشفت التحقيقات أن المتهم فنان تشكيلي يسكن بمدينة 6 أكتوبر وكان في طريقه لمنزله، واعترف أمام النيابة بأن الطريق كان مظلما، وحاول تفادي سيارة الفنان الراحل، لكن سرعة السيارات من خلفه حالت دون ذلك، فاصطدم بسيارة الراحل دون قصد.

وتابع المتهم أنه توقف فور وقوع الحادث، وتفاجأ بأن السيارة التي اصطدم بها هي سيارة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور.

كما تبين من التقرير الطبي أن الفنان الراحل أشرف عبد الغفور قد حضر بسيارة إسعاف فاقدًا للوعي وفي حالة سيئة، ويعانى من اشتباه نزيف حاد بالمخ، واشتباه نزيف بقاع الجمجمة، وكسور شديدة في القفص الصدري، ونزيف داخلي بالبطن، وكدمات متفرقة بالجسم، وتوفي إثر ذلك.

وأمرت النيابة بحبس سائق الميكروباص المتسبب في الحادث التصادم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بفحص السيارة من قبل خبير فني لوضوع تصور لكيفية وقوع الحادث، كما طلبت بفحص عينة من دماء السائق المتهم وبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، والاستماع إلى أقوال شهود العيان وكذلك تفريغ كاميرات المراقبة، كما استعلمت النيابة عن الحالة الصحية لزوجة الفنان الراحل التي كانت ترافقه أثناء الحادث، وجار الآن اتخاذ الإجراءات القانونية للتصريح بدفن جثمان المتوفى.

وتبين التحريات الأولية التي أجراها رجال الأمن أن حالة الفنان كانت حرجة للغاية، وتم نقله إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي لتلقي العلاج إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته فور وصوله، كما تبين أن سيارة الفنان الراحل اصطدمت بسيارة ميكروباص مما تسبب في الحادث.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بوقوع حادث تصادم ووجود مصابين بطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي اتجاه مدينة الشيخ زايد، وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف.

وبالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي يستقلها الفنان أشرف عبدالغفور اصطدمت بأخرى ميكروباص مما تسبب في إصابة الفنان أشرف عبدالغفور وزوجته جرى نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي لتلقي العلاج اللازم، وخلال ذلك لفظ الفنان أشرف عبدالغفور أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.