السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

غرفة عمليات تنسيقية الأحزاب: انتهاء تصويت المصريين بالخارج في كل الدول

الرئيس نيوز

تابعت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام، ورصدت الغرفة تصويت المصريين في كل الدول التي يجرى بها التصويت وهي 121 بواقع 137 سفارة وقنصلية.

وذكرت الغرفة - في تقريرها - إنها رصدت احتشاد المصريين في الخارج مع أسرهم وأطفالهم منذ اليوم الأول في السفارات والقنصليات بشكل حضاري وديمقراطي، مشيرة إلى أن السفارات والقنصليات وفرت كافة وسائل التسهيل على المواطنين المصريين لسهولة ويسر انتظام العملية الانتخابية.

وتابعت " جاءت دول الخليج العربي وخاصة الكويت والسعودية والإمارات كأكثر الدول كثافة في التصويت، وزادت كثافة المشاركة في الدول الأوروبية خاصة في اليوم الثالث نظرا لكون الأحد إجازة أسبوعية، كما صاحب عملية إدلاء المصريين بأصواتهم أجواء احتفالية وترديد الأغاني الوطنية في مشهد ديمقراطي أبهر العالم".

ولفتت إلى أنها لم ترصد مخالفات انتخابية مؤثرة على سير العملية الانتخابية، حيث انتظمت العملية الانتخابية وفقا لكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكدت أن التصويت في كافة دول العالم انتهى صباح اليوم، ويكون الفصل الأول من الانتخابات الرئاسية قد انتهى، في أجواء ديمقراطية تليق بمكانة الدولة المصرية، وتليق بالشعب المصري العظيم.

وتعود غرفة العمليات المركزية للانعقاد للتجهيزات لمتابعة كافة اللجان الانتخابية في الداخل لضمان خروج الانتخابات الرئاسية بما يليق بمصر العظيمة ومكانتها التاريخية كأول حضارة في التاريخ.