الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

المرشح فريد زهران: الحديث عن فريقي الرئاسي حال الفوز في الانتخابات سابق لأوانه

فريد زهران - المرشح
فريد زهران - المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية

أكد فريد زهران، المرشح على منصب رئيس الجمهورية، أن الحديث عن فريقه الرئاسي حال فوزه في الانتخابات سابق لأوانه مشيرا إلى أن مصر مليئة بالكفاءات والخبرات التي تستطيع تقلد المناصب المختلفة.

وقال زهران في مقابلة مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "نتحدث دائما عمن البديل ومن يصلح وكأننا بلد تعدادها 50 ألف نسمة؛ نحن بلد أكثر من 100 مليون وهناك مئات وآلاف يصلحون لتولي منصب رئيس الجمهورية".

وأضاف: "مصر ليست محرومة من أصحاب القدرة والمواهب؛ أنا لست مرشح فرد ولم أقرر ترشيح نفسي أنا مرشح عن الحزب وعن تحالف أحزاب وباعتباري ممثل تيار يطالب بالتغيير السلمي؛ أنا ضد منطق الترشح الفردي أو التعامل مع منصب رئيس الجمهورية بمنطق شخص أفضل من شخص أو شخص أكثر ذكاء".

وتابع: "ليس لدينا تقليد أن ينزل المرشح ومعه نائب؛ والفكرة أن لكل حدث حديث؛ لو هناك إعادة في الانتخابات يمكن الحديث حينها عن أفراد؛ ربما تكون هناك إعادة في الانتخابات؛ تصوري أنه بصفة عامة ومن خلال مشاهدات مباشرة هناك درجة عالية من العزوف عن المشاركة وعدم الاهتمام".

وأكمل: "العزوف عن المشاركة نتيجة خبرات سلبية طويلة مع الانتخابات ولم نشهد كثيرا هذه الطريقة من التغيير؛ كما ان الانتخابات حاليا تقام في ظل أجواء ليست نموذجية".

وأشار زهران إلى أن حملته أصدرت بيان بعدد من الخروقات والانتهاكات التي شهدها التصويت في الخارج، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات استجابت وأشارت إلى أن ما حدث خارج عن إرادتها.

وأوضح: "لدينا مندوبين في بعض الدول وهناك غرفة متابعة تتابع العملية الانتخابية بالاتصال المباشر ونتابع الانتخابات عن قرب".

وانتهت اليوم أيام تصويت المصريين في الخارج بانتخابات الرئاسة بعد ثلاثة أيام من التصويت في 137 لجنة في كافة دول العالم.

وشهدت الانتخابات في الخارج إقبالا كبيرا من المصريين خاصة من الشباب وفقا لتصريحات معظم السفراء المصريين في الخارج.

ومن المقرر أن تقوم السفارات المصرية بحصر وفرز الأصوات وارسال النتائج إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التي ستقوم بضمها على أصوات المصريين بالداخل بعد انتهاء التصويت المقرر أن يبدأ في 10 ديسمبر.