الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة تشيد بتصويت المصريين في الخارج بانتخابات الرئاسة

أرشيفية
أرشيفية

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن المصريين في الخارج سطروا ملحمة كبيرة في التصويت بالانتخابات الرئاسية، موضحة أن كثافة التصويت كانت كبيرة خاصة في دول الخليج.

وقالت جندي في مداخلة مع قناة "صدى البلد": "المصريين في الخارج خلال الأيام الثلاثة الماضية سطروا ملحمة بكامل مكوناتها ما شهدناه من المصريين بالخارج شيء يدعو للفخر وسيكون هناك تنافس بين المصريين بالداخل والمصريين في الخارج".

وأضافت: "المصريين في الخارج سطروا مشهد في حب مصر؛ وأنا متخيلة أيضا أن يقوم المصريين بالداخل بذلك؛ حين تطلب مصر أبنائها ويكونوا على قدر المسؤولية ويقولوا كلمتهم لا يتأخروا".

وتابعت: "كنا حريصين على الالتقاء بجميع أفراد الجاليات في كل مكان في العالم؛ التقينا الجاليات في الدول الأوروبية والولايات المتحدة والخليج؛ المصريين بالخارج لم يجدوا من البلد سوى كل محبة وكل خير؛ والطاقة التي نعطيها من حب لهم يتم الدفع بمثلها في الاتجاه المعاكس".

وأوضحت: "هذه هي الروح الحقيقة وعظمة المصريين تتجلى في هذا المشهد الذي لم نشاهد مثيل؛ المصريين عليهم واجب وعليهم أن يدلوا بصوتهم بعض النظر عن الاختيار؛ قلت إن هناك انتخابات تقف على صوت ولا يجب أن يرتكن أحد على أن الانتخابات محسومة".

وواصلت: "نحن في انتخابات والعالم يراقبنا وهناك منظمات تراقب ما نقوم به؛ كان هناك كثافة كبيرة للمصريين الذين صوتوا في الكويت ثم السعودية ثم الأردن ثم عمان وقطر وهناك أيضا أهلنا في فرنسا وإيطاليا وكان هناك مزيد من الشباب".

وانتهت اليوم عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بعد انتهاء الثالث على التوالي للمصريين المقيمين خارج البلاد.

وعملت السفارات والقنصليات المصرية في دول العالم على تسهيل عملية التصويت وتوفير الدعم والإرشاد للمواطنين المصريين.

وتسعى الحكومة المصرية إلى ضمان سير العملية الانتخابية بكل سلاسة وشفافية، وتشجيع المشاركة الواسعة للمواطنين في هذا الحدث الوطني المهم.

وجرت العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.