الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الانتخابات الرئاسية.. سفير مصر في الدانمارك: الإقبال كان كثيفا رغم الطقس البارد

أرشيفية
أرشيفية

أكد السفير كريم الشريف؛ سفير مصر في الدانمارك؛ عن تفاصيل اليوم الثاني من تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية.

وقال الشريف في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "هناك حب للمواطنين لبلدهم ورغبة في القيام بدورهم الدستوري؛ أمس كان اليوم الأخير في الأسبوع في أوروبا وكان يوم عمل ولكن كان هناك عدد جيد من المصوتين؛ الإقبال كان كثيفا أمس رغم انخفاض درجات الحرارة".

وأضاف: "بدأنا اليوم بتصويت أحد الأخوة من ذوي الهمم في التاسعة صباحا وقدمنا له كافة التسهيلات والمواطن كان سعيد للغاية والتقط صور تذكارية وكان بصحبة أبنائه وكانوا سعداء بأداء دورهم الدستوري".

وتابع: "المصريون في الخارج جزء من نسيج الوطن ويتأثرون بكافة الظروف المحيطة؛ واليوم كان هناك إحدى السيدات التي وصلت من المطار إلى السفارة من أجل الإدلاء بصوتها وقامت بالتصويت بصحبة أبنائها وسط أجواء احتفالية جيدة".

وواصل: "الجالية المصرية في الدانمارك لها عدد ونحدد الإقبال وفقا للعدد سواء؛ الإقبال أمس كان متوسط ولكن الإقبال اليوم كان شديد للغاية ونضع في الاعتبار أيضا أن حالة الطقس كانت صعبة الأيام الماضية ولكن هناك كثير من المصريين جاءوا من مناطق بعيدة عن العاصمة للتصويت".

وذكر: "هناك نسبة كبيرة من الشباب الذين يدرسون في الدانمارك قاموا بالتنسيق مع بعضهم وجاءوا في سيارة مشتركة من أجل الادلاء بأصواتهم ونتوقع أن يزيد الاقبال غدا خاصة وأنه يوم عطلة أيضا".

وأوضح: "قدمنا كافة التسهيلات للمواطنين حتى لا يقفوا في الأجواء الباردة ودخلوا إلى السفارة والموضوع يشبه الاسرة الواحدة".

وكان اليوم الأول من التصويت في الانتخابات قد شهد مشاركة فعالة وحاشدة من جانب أبناء مصر بالخارج منذ الساعات الأولى لبدء التصويت وحتى غلق صناديق الاقتراع في مشهد وطني عظيم ومع هدف واحد هو رفع راية مصر عاليا ودعم استقرارها واستكمال مسيرة تنميتها.

كما أشادت الجاليات المصرية بحسن سير العملية الانتخابية في المقار الدبلوماسية وبالتسهيلات المقدمة لجميع أبناء مصر بالخارج لتيسير التصويت.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويكون متواجدا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات بالخارج سواء كان مقيما أو زائرا لفترة وجيزة أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بواسطة الرقم القومي أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.