السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يوضح المخطط الإسرائيلي الجديد لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن قطاع غزة يعيش مأساة حقيقة مشيرا إلى أن العدو الصهيوني لا يريد التوقف عن العدوان وتدمير منازل المدنيين.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "بمجرد انهيار الهدنة قامت إسرائيل بالاعتداء على القطاع وخلال ست ساعات كان هناك أكثر من 150 شهيد ومئات الجرحى".

وأضاف: "القصف كان على منطقة خان يونس ومنطقة رفح وكأنهم يريدون أن يدفعوا الفلسطينيين إلى الهجرة باتجاه الجنوب؛ الضربات التي توجه لجنوب غزة خطر كبير؛ لازال سيناريو التهجير للسكان الفلسطينيين مطروح".

وتابع: "صحيفة إسرائيل هيوم نشرت مخطط جديد لتهجير الفلسطينيين؛ أحد أعضاء الكونجرس تقدم بمشروع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة بحيث تأخذ مصر مليون فلسطيني والعراق نصف مليون واليمن نصف مليون وتركيا 250 ألف".

وواصل: "هكذا تتم المؤامرة؛ من قال لكم أن مصر يمكن أن تقبل أو أن تسمح مصر بتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأراضي المصرية؛ كل ذرة من تراب مصر مقدسة قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل واضح أذهبوا بأموالكم إلى الجحيم".

وأوضح: "ما يحدث في غزة جريمة حرب تشارك فيها الولايات المتحدة علانية وصراحة؛ بلينكن كان هناك ويؤيد الضربات الإسرائيلية؛ المؤامرة كبيرة والقضية ليس غزة ولكنها العالم العربي والسيطرة على منابع الطاقة في العالم العربي؛ اليوم يتحايلوا ويقولون هناك عملية لحماس في القدس؛ أنتم تقتلون الفلسطينيين بشكل يومي".

وذكر: "الشعب الفلسطيني ليس شعبا مستباحا؛ هؤلاء بشر مثلنا لابد من استخدام أوراق الضغط ضد إسرائيل وما يحدث في غزة سوف ينتقل إلينا بلدا بلدا".

وفي قت سابق أكد الرئيس، عبد الفتاح السيسي أن حكومته عبرت عن ثوابت بلاده تجاه القضية الفلسطينية وخصوصا قطاع غزة، مؤكدا أن هذه القضية ستبقى "باقية في الضمير الوطني المصري".

وشدد السيسي على استمرار الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها في تقديم الدعم اللازم للقضية الفلسطينية على كافة المستويات، مؤكدا على الرفض بشكل قاطع أية محاولات لتصفيتها.

ودعا الرئيس السيسي كافة الأطراف الفاعلة إلى إعلاء صوت الحكمة وتفعيل القرارات الدولية بذات الشأن.