الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

انتهاء الهدنة في غزة وجيش الاحتلال يستأنف القصف الجوي للقطاع

الرئيس نيوز

على الرغم من إعلان وكالة رويترز العالمية قبل قليل، عن تمديد الهدنة بين جيش الاحتلال وحركة المقاومة الفلسطينية حماس، لمدة يوم ثامن، بعد مفاوضات متواصلة بين كافة الأطراف المتداخلين في المفاوضات، إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن استئناف الحرب على غزة، وإنهاء الهدنة في صباح يومها الثامن.

وبدأ طيران الاحتلال الإسرائيلي التحليق بكثافة أعلى قطاع غزة، مستخدما طائراته الحربية وطائرات استطلاع، ثم استأنف القصف الجوي مره أخرى، بعد توقف دام 7 أيام متواصلة هي مدة الهدنة.

الإفراج عن 30 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية 

فيما أكدت مصلحة السجون الإسرائيلية على الإفراج عن 30 فلسطينيا في إطار هدنة غزة.

وكان ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قال إن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة تم بجهود مصرية قطرية مكثفة، لمدة يوم واحد، وأنها تتضمن حتى الآن، الاتفاق على الإفراج عن عدد 10 من المحتجزين الإسرائيليين، مقابل 30 فلسطينيا، مع استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال وجنوب قطاع غزة بنفس الكميات المتفق عليها في أيام الهدنة الستة السابقة.

وتابع: “مصر تتابع تنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية اليوم، وتحث الطرفين على الالتزام بما جرى الاتفاق عليه، لافتًا إلى أنها ستواصل بذل أقصى جهودها لضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.