السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

الانتخابات الرئاسية.. تفاصيل آخر استعدادات استقبال الناخبين المصريين بالخارج

الرئيس نيوز

أجرى مراسلو قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة عدة لقاءات على مدار اليوم للكشف عن آخر المستجدات والاستعدادات بالدول المختلفة، لاستقبال الناخبين المصريين المقيمين في الخارج، ويرصد “الرئيس نيوز” أبرز المستجدات خلال هذا التقرير.

مراسل نيويورك: فتح اللجان الانتخابية بنيويورك في التاسعة صباح غد الجمعة 
قال ياسر نور الدين مراسل قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في نيويورك، إنّ القنصلية العامة بولاية نيويورك تحضرت وتجهزت منذ أسابيع استعدادا للانتخابات الرئاسية المصرية للمصريين بالخارج التي تبدأ غدا الجمعة وتستمر 3 أيام حتى يوم الأحد من الأسبوع القادم.

وأضاف في جولة المراسلين عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "كان لنا لقاء منذ قليل لقاء مع السفيرة هويدا عصام التي أكدت أن اللجان ستفتح في تمام الساعة التاسعة صباحا لتغلق في التاسعة من مساء كل يوم على مدار 3 أيام".

وتابع مراسل قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في نيويورك، أنّ الدخول للجان سيكون سهلا وآمنا، معربا عن تمنيه مشاركة الآلاف من أبناء الجالية المصرية.

وأكد، أن القنصلية المصرية في ولاية نيويورك تشرف على الولايات في الساحل الشرقي بواقع 13 ولاية، مشيرًا إلى أن السفيرة هويدا عصام أكدت أن الزائر المصري لأمريكا يمكنه التوجه إلى القنصلية وسيتم الكشف عن بطاقة الرقم القومي الخاصة به حتى يكون له حق الانتخاب.

مراسل فرانكفورت: انتهاء استعدادات انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج في فرانكفورت

قال ياسر غيث مناف مراسل قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في فرانكفورت، إنّ الاستعدادات انتهت منذ لحظات للانتخابات الرئاسية المصرية التي تنطلق غدا الجمعة للمصريين بالخارج.

وأضاف في جولة المراسلين عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "خلفي القنصلية المصرية في مدينة فرانكفورت، وتحدثنا مع الموظفين في القنصلية عن كل الصعوبات، وقالوا إنهم ذللوا كثيرًا من الصعوبات"، مشيرًا إلى أن المصريين بداية من 18 عاما سيسمح لهم بالمشاركة في العملية الانتخابية بصورة سلسة ودون صعوبات.

وتابع، أن هذه القنصلية من أهم القنصليات في الجنوب الألماني حيث تخدم الجالية المصرية في منطقة فرانكفورت: "هنا آلاف المصريين، وتحدثنا مع المستشار سكرتير القنصل العام وذكر أن كل الاستعدادات ليوم غد مكتملة بالكامل، وأبواب القنصلية سوف تفتح في تمام الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً لمدة 3 أيام كي يدلي المصريون بأصواتهم سواء كانوا حاملين الهوية الوطنية أو جواز سفر ساري".

مراسل برلين: 3 لجان في ألمانيا لاستقبال المصريين بالانتخابات الرئاسية 2024

قال عربي مرزوق مراسل قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في برلين، إنّ ساعات قليلة تفصل المصريين الذين يعيشون في ألمانيا عن الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا إلى وجود 3 لجان انتخابية في ألمانيا لاستقبال المصريين.

وأضاف في جولة المراسلين عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "هذه اللجان الثلاث، اللجنة الأساسية في السفارة المصرية بالعاصمة الألمانية برلين، ولجنة موجودة فيها تخدم المصريين الموجودين في شرق ألمانيا والمدن على الحدود البولندية إلى جانب المدن الموجودة بالقرب من حدود دولة تشيك".

وتابع، أن ساعتين تفصلان المصريين عن اللجنة الموجودة داخل السفارة المصرية هنا في ألمانيا، وهناك أيضا القنصلية المصرية التي ستفتح أبوابها بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء الغد، وهي موجودة في مدينة هامبورج بشمال ألمانيا لخدمة المصريين هناك والمصريين بالجزء الغربي من البلاد.

وأكد: "هناك قنصلية مدينة فرانكفورت التي تخدم المصريين المتواجدين في جنوب ألمانيا وفي الجزء على الحدود الفرنسية والحدود البلجيكية".

وأوضح، أن الثلاث لجان موزعة جغرافيا بشكل جيد حتى يستطيع المصريون في ألمانيا الذهاب إليها للإدلاء بأصواتها، مشيرًا إلى أن عدد المصريين في ألمانيا قد يزيد عن 60 ألف مصري، ولكن الذين قد يأتون للإدلاء بأصواتهم عدة آلاف حسب التصريحات التي خرجت من السفير المصري خالد جلال عند اتصالنا به. 
مراسل أثينا: كل المصريين الذين التقيتهم أكدوا أنهم سيشاركون في الانتخابات

قال عبدالستار بركات مراسل قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في أثينا، إنّ السفارة المصرية وسط أثينا تقع في مكان استراتيجي، مشيرًا إلى أن العلم المصري الكبير يوجد على مبنى السفارة استعدادا للعُرس الديموقراطي وهو الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في انتظار أبناء الجالية المصرية المقيمين في اليونان من أجل الإدلاء بصوتهم.

وأضاف في جولة المراسلين عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "هناك استعدادات تامة داخل السفارة انتظارا للمصريين بدءً من غد الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي، وبالمناسبة، التوقيت هنا هو نفس توقيت القاهرة من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً، وخلال الأيام الماضية أجرينا لقاءات مع المواطنين في اليونان والجميع أكد حضوره للإدلاء بصوته في الأيام الثلاثة الماضية".

وتابع مراسل قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في أثينا: "خلال الأيام الماضية تم عقد اجتماعات للسفير المصري السفير عمر عامر وأعضاء البعثة الدبلوماسية مع أبناء الجالية المصرية سواء داخل أو خارج السفارة للاطلاع على الاستعداد العملية الانتخابية وإعطاء الإجابات على جميع الأسئلة".

مراسل أنقرة: السفارة المصرية أنهت استعدادات استقبال الناخبين المصريين

قال عمر أحمد مراسل قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في أنقرة، إنّ السفارة المصرية أنهت كامل الاستعدادات لاستقبال الناخبين المصريين وأبناء الجالية المصرية في أنقرة في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 التي تبدأ غدا الجمعة وتستمر 3 أيام.

وأضاف في جولة المراسلين عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "أعداد المواطنين المصريين الموجودين في مختلف المدن التركية قرابة 40 ألف مواطن مصري، ولكن لا يوجد حاليا أعداد رسمية حول مَن يحق لهم الانتخاب".

وتابع مراسل قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في أنقرة: "الجمعة هو يوم عمل، وبالتالي، فإنه من المتوقع أن يزداد الإقبال يومي السبت والأحد".

وأكد، أن استعدادات استقبلا الناخبين تمت على قدم وساق وانتهى الموضوع وستفتح السفارة في أنقرة والقنصلية في إسطنبول أبوابها في التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي التركي لاستقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم دون أي مشكلة.