السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| كيف تستعد ثاني أكبر جالية مصرية في العالم لانتخابات الرئاسة؟

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور عيسى إسكندر؛ رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا أن الجالية المصرية في إيطاليا تعد أكبر ثاني جالية من المصريين بالخارج بعد السعودية.

وقال إسكندر في مداخلة مع قناة "إكسترا نيوز": "الجالية المصرية في إيطاليا يصل تعدادها إلى 500 ألف مواطن مصر نسبة عالية من الشباب والنساء ومندمجين في المجتمع ولنا دور فعال في إيطاليا".

وأضاف: "هناك قنصليتين مصريتين في روما وميلانو؛ ويتم خلال الأيام الثلاثة المقبلة التصويت للمصريين الموجودين في إيطاليا بانتخابات الرئاسة".

وتابع: "الفترة الأخيرة اثبتت أن أهم الأولويات لدينا أن يكون هناك أمن وأمان في مصر بالإضافة للبنية التحتية القوية ومستقبل جيد للشباب المصري".

وعن المبادرات التي استفادت منها الجالية المصرية في إيطاليا قال إسكندر: "لدينا مبادرة تقنين أوضاع الشباب التجنيدي وهو أمر جيد للشباب الموجودين هناك ولدينا أيضا مبادرة ادخال السيارات بدون جمارك".

وواصل: "الدولة أيضا قامت بإطلاق مشروع أرض الوطن وأن يكون لدينا منازل في مصر؛ هناك وعي شديد لدى المصريين؛ لدينا أكثر من مرشح في الانتخابات ومن المهم أن يكون لدينا حق الاختيار".

وأوضح: "لدينا عدة مرشحين في الانتخابات؛ وكل مواطن او عامل في الاتحاد له كامل الحق في اختيار من يشاء من المرشحين؛ وجود أكثر من مرشح منحنا الثقة في أننا نتحرك في مسار سليم".

وتنطلق غدا الجمعة عملية التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين بالخارج ولمدة 3 أيام.

وتجرى عملية التصويت في 137 مقرًا على مستوى العالم وتستمر لمدة 3 أيام، حيث يختار المصريون أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة حتى عام 2030.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري يتواجد خارج البلاد في أيام التصويت الثلاثة التوجه إلى أي مقر انتخابي للإدلاء بصوته، حتى لو كان مسافرًا لفترة محددة ولم يكن مقيمًا، وذلك من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي -التي لا يشترط أن تكون سارية- أو جواز سفر ساري مدون به الرقم القومي.

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها لاستقبال الناخبين بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي لكل دولة، وقد سبق وحددت هيئة الانتخابات مقار وعناوين اللجان الفرعية في السفارات والقنصليات بالخارج والتي يترأسها أعضاء من السلك الدبلوماسي والقنصليات المصرية يعاونهم عاملون بوزارة الخارجية.