السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يوضح المخطط الإسرائيلي لتهجير سكان غزة إلى مصر

أرشيفية
أرشيفية

استعرض الإعلامي أحمد موسى؛ تقرير لأحد المحللين الإسرائيليين يناول فيه قضية تهجير السكان الفلسطينيين من قطاع غزة إلى دول أخرى. 

وقال موسى برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مخطط التهجير لم ينتهي؛ إسرائيل بتقول كلام والأمريكيين بيقولوا كلام والأوروبيين بيقولوا كلام؛ ولكن وسائل الاعلام العبرية تتحدث بعكس ذلك تماما".

وأضاف: "وسائل الاعلام الصهيونية محلل عندهم بيشتغل على الخطة وعامل تقرير مطول ازاي يتم تفريغ قطاع غزة من السكان وبيتكلم على مصر ودورها ايه؛ بيقول في التقرير أنه مغادرة سكان غزة من القطاع مصلحة إقليمية".

وتابع: "المحلل الإسرائيلي بيقول إن يمكن لإسرائيل بالتعاون مع الدول العربية وضع خطة لمغادرة سكان قطاع غزة؛ التقرير بقاله 10 سنوات ولكن أعادوا نشره في وسائل الاعلام الصهيونية النهاردة".

وأكمل: "المحلل عضو في حركة اسمها حركة الهجرة الإنسانية لسكان قطاع غزة؛ يدعو لتهجير سكان القطاع وأن على إسرائيل أن تضغط على مصر لكي تقبل بفكرة تهجير الفلسطينيين لديها كمرحلة انتقالية قبل نقلهم إلى تركيا أو أي دول أخرى ترغب في استضافتهم".

وواصل: "المحلل قال من المهم توضيح أن هذا لا يعد نقلا قصريا فالهدف الصريح هو وقف جريمة الحرب بيتكلم على حماس هنا وبيقول إن مصر عندها مشكلة اقتصادية وأن العالم لازم يستغل ده للضغط على مصر؛ حتى لو عندنا ازمة اقتصادية ده مش هيجي أبدا على حساب أرضنا ولا يمكن الشعب المصري رغم مشاكله ورغم كل شيء؛ مفيش واحد مسؤول في الكيان الصهيوني قال احنا ضد التهجير".

وأوضح: "احنا موقف واضح والأردن موقف واحد والجامعة العربية موقف واضح الجميع لديهم موقف واضح معادا الكيان الصهيوني؛ المحلل الإسرائيلي عايز يستغل أزمتك الاقتصادية ويضغط عليك؛ لكن مش ممكن هيسمح لأي حد هو بيفكر في كدة دلوقت وبيشتغل علينا؛ خلي بالك الموضوع مش بسيط أبدا".

واختتم: "المحلل الإسرائيلي بيقول إن مصر لديها مشكلة كبيرة في الوضع الاقتصادي وبيقول في التحليل من الممكن الضغط على مصر لفتح معبر رفح لتهجير سكان قطاع غزة؛ أدي الموضوع كله اللي كانوا بيتكلموا على معبر رفح مكانتش عشان انقاذ الشعب الفلسطيني".