السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الصليب الأحمر يتحرك لاستلام 13 أسيرا إسرائيليا و7 رعايا من الدول الأخرى

الرئيس نيوز

أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم السبت، بأن «مصر تتابع الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية».

وأشارت في خبر عاجل لها، إلى بدء تحرك الصليب الأحمر لاستلام 13 إسرائيليًا و7 رعايا من الدول الأخرى، كانوا محتجزين لدى حركة حماس.

وبعد تعثر في مفاوضات اليوم، نجحت مصر في إنهاء أزمة تبادل المحتجزين بقطاع غزة والأسرى الفلسطينيين بعد تعثرها لأسباب فنية.

وأكدت قناة «القاهرة الإخبارية» استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين كما كان مقررًا لها، وذلك في خبر عاجل لها، مساء السبت.

ومنذ دقائق، أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم السبت، باقتراب الجهود المصرية من التوصل إلى نتائج إيجابية بشأن بدء تنفيذ المرحلة الثانية لصفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وسابقًا، أشارت «القاهرة الإخبارية»، إلى أن هناك جهودًا مصرية مكثفة لإنهاء المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين اليوم.

وفي وقت سابق، قالت مصادر مصرية مطلعة، إن القاهرة تسلمت كشفا بأسماء 13 محتجزا في قطاع غزة حتى الآن، و39 أسيرا فلسطينيا سيتم الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية.

وأضافت المصادر في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن مصر تجري اتصالات للإفراج عن عدد أكبر من المحتجزين بالقطاع أو الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن مصر تجري أيضا اتصالات كثيفة مع كل الأطراف لدخول المساعدات الإنسانية والوقود إلى شمال غزة وفق ما تم الاتفاق عليه بالهدنة.