السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لصرف معاشات ديسمبر.. مواعيد عمل مكاتب البريد المصري

البريد
البريد

يبحث الكثير من المواطنين وخاصة أصحاب المعاشات عن مواعيد عمل مكاتب البريد المصري، قبل أيام من بدء صرف معاشات شهر ديسمبر القادم، خاصة ويلجأ العديد منهم لصرف مستحقاتهم الشهرية من خلال فروعه المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وللتيسير علي أصحاب المعاشات، اتخذت الهيئة القومية للبريد المصري مجموعة من الإجراءات بالتزامن مع بدء صرف معاشات شهر ديسمبر المقبل، بدءًا من يوم الأحد الموافق يوم ٣ من الشهر القادم، في جميع فروع الهيئة، وفقًا لما أعلنته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

وفي الوقت الحالي، يشهد البريد المصري تطويرًا مستمرًّا في مختلف القطاعات البريدية على مستوى الجمهورية بهدف إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ليصبح مراكز الخدمات البريدية المتكاملة.

ومن خلال أكثر من 4 آلاف مكتب بريد تغطي كافة أنحاء الجمهورية، تقوم هيئة البريد بتقديم خدماتها للجمهور كما يتم دراسة إمكانية نشر مكاتب البريد في مراكز الشباب، سواء بمفهومها المعروف أو سيارات بريد متنقلة، أو الأكشاك الجديدة «Posta express».

وأصبح البريد المصري، من أشهر الطرق التي تساعد في شحن وتوصيل الطرود بين محافظات مصر، بالإضافة إلى كونه أول وسيلة شحن دولية من مصر إلى باقي دول العالم، ويتم احتساب الأسعار عن طريق حساب الوزن بالكيلوجرام حسب الكمية المرسلة.

وتأتي هذه الإجراءات، للقضاء على معاناة عدد كبير من المواطنين في التوجه إلى مصلحة الأحوال المدنية، لاستخراج الأوراق والمستندات الرسمية؛ بسبب المرض أو الانشغال بسبب مواعيد العمل أو بعد المسافة.

مواعيد عمل مكاتب البريد المصري 

وبعد تطبيق التوقيت الشتوي، تعمل مكاتب البريد المصري، بنفس مواعيدها العادية، فيما عدا المكاتب التي تعمل يوم الجمعة فستكون مواعيدها من الساعة واحدة ظهرًا حتى 8 مساءً بدلا من الثانية ظهرًا حتى 9 مساءً.

مواعيد عمل مكاتب البريد المصري:

الفترة الصباحية: من الساعة 8 صباحًا وحتى 2 ظهرًا.
بعض الفروع: من 8 صباحًا إلى الساعة 3 عصرًا.

الفترة المسائية: من الساعة 2 ظهرًا إلى 6 مساءً.