الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وميدياما فى دوري أبطال إفريقيا

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يتساءل الكثير من عشاق الشياطين الحمر في مصر والشرق الأوسط عن تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي فى دوري أبطال إفريقيا، عقب اختتام الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته استعدادًا لأولى المواجهات في دور المجموعات.

وكانت قد أسفرت القرعة والتي أقيمت بمدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا للموسم الحالي 2023-2024، عن وقوع النادي الأهلي المصري، بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا رفقة كل من فريق ميدياما الغاني، ويانج أفريكانز التنزاني، وشباب بلوزداد الجزائري.

ويواجة الأهلي المصري في مباراته القادمة في بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، فريق ميدياما الغاني، غدًا السبت الموافق 25 نوفمبر 2023، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، والعاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، والحادية عشرة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

واستقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقى على تولى بوبو تراورى مسئولية تحكيم مباراة الأهلى وميدياما الغاني، يعاونه مواطنه موديبو ساماكى كمساعد أول، وأمادو بيلى جيس أمادو كمساعد ثانٍ، فيما يكون سوري إبراهيما كيتا هو الحكم الرابع للمباراة.

تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وميدياما فى دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلى وميدياما الغاني عبر مجموعة قنوات "bein sport" الناقل الحصري لجميع مباريات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا عبر شاشة قناة "beIN SPORTS HD 4".

تردد  قناة beIN Sports 4:

القمر الصناعي: نايل سات
التردد: 11013
معدل الاستقطاب: أفقي H
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 2/3
مشفرة

كما يمكن مشاهدة لقاء الأهلي وفريق ميدياما عبر التردد الأرضى لقناة أون تايم سبورتس المصرية، كون المباراة تقام فى القاهرة.

تردد أون قناة تايم سبورت 2023:

القمر الصناعي: نايل سات.
التردد: 11861.
الاستقطاب: الرأسي.
معدل الترميز 27500.
معامل تصحيح الخطأ 3/4.

خطوات ضبط تردد قناة تايم سبورت الأرضية:

افصل الريسيفر عن التلفزيون، وقم بتوصيل الجهاز باريل داخلي.
ابدا في البحث عن التردد VHF او تردد uhf.
ان لم تكن تملك اريال داخلي قم بفصل الريسيفر واحصل على جاك وصل به اريال.
قم بتوصيل طرف في التلفزيون وطرف الاريال الاخر قم بتوصيله باحد النوافذ في بيتك.
ابحث عن الترددات مرة اخرى وشاهد المباراة.


وتاريخيًا لم يسبق للنادي الأهلي مواجهة فريق ميدياما من قبل، وبشكلٍ عام كانت آخر مواجهة للمارد الأحمر أمام الأندية الغانية تعود إلى مجموعات نسخة 2012 أمام بيركوم تشيلسي.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة ميدياما الغاني في دوري الأبطال:

حراسة المرمي: محمد الشناوي
خط الدفاع: كريم الدبيس - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني
خط الوسط: اليو ديانج - مروان عطية - إمام عاشور
خط الهجوم: حسين الشحات - بيرسي تاو - كهربا

بينما تقام المباراة الافتتاحية للمجموعة اليوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر الجاري، حين يستضيف فريق شباب بلوزداد الجزائري نظيره يانج أفريكانز التنزاني، على ملعب 5 جويلية 1962، في تمام الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

مبارايات الأهلي فى دوري أبطال إفريقيا:

يلتقى الأهلى مع ميدياما الغانى يوم السبت 25ـ11ـ2023، فى مباراة الجولة الأولى

ثم يخرج لمواجهة يانج إفريكانز التنزانى يوم 2ـ12ـ2023، فى مباراة الجولة الثانية

ثم يستضيف شباب بلوزداد الجزائرى يوم 9ـ12ـ2023 فى مباراة الجولة الثالثة

وتؤجل مباراة الجولة الرابعة أمام شباب بلوزداد المقرر لها يوم 19 من نفس الشهر فى حال تخطى تأهل الأهلي للدور نصف النهائى ببطولة مونديال الأندية الذى تستضيفه السعودية الشهر القادم

ثم يواجه ميدياما فى غانا يوم 24ـ2ـ2024 فى مباراة الجولة الخامسة

وسيكون الختام امام يانج افريكانز بالقاهرة يوم 2ـ3ـ2024 فى مباراة الجولة السادسة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، خاض الأهلي مباراة ودية على ملعب التتش، جمعت بين لاعبي الفريق مدعومين ‏ببعض العناصر من قطاع الناشئين، والتي اطمأن خلالها الجهاز الفني على كافة اللاعبين قبل ‏مواجهة ميدياما، وسبقها محاضرة مع اللاعبين.

وأثناء المحاضرة، واصل مارسيل كولر المدير الفني للفريق، الحديث عن كافة الأمور الفنية التي يرغب بتنفيذها بالبرنامج التدريبي الخاص بمباراة ميدياما، فيما أدى ثلاثي حراسة المرمى، مصطفي شوبير ومصطفى مخلوف وطارق حسن، تدريبات منفردة تحت إشراف ميشيل يانكون.
وبعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها لاعبو الأهلي الدوليون، انتظموا في مران الفريق أمس الخميس، بعد انتهاء معسكر المنتخب الوطني الأخير، حيث تضم قائمة الدوليين كلا من محمد الشناوي ومحمد هاني ومروان عطية ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم.

يشار إلى أن الجهاز الفني للأهلي بقيادة كولر، سمح بفتح أول 15 دقيقة من مران اليوم، أمام وسائل الإعلام من أجل التقاط الصور والتحدث مع أحد لاعبى الفريق أو أفراد الجهاز الفنى بشأن مباراة ميدياما، المقرر لها التاسعة مساء غد السبت على استاد السلام في حضور 15 ألف مشجع.