السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس الفلسطيني يرد على تصريحات الاحتلال حول "الحرب الطويلة"

محمود الهباش - مستشار
محمود الهباش - مستشار الرئيس الفلسطيني

أكد الدكتور محمود الهباش؛ مستشار الرئيس الفلسطيني؛ على تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن استئناف العدوان بعد انتهاء الهدنة.

وقال الهباش في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نعرف أن العدوان لم يتوقف ونحن نخشى أن مخطط التهجير الذي تحدث عنه نتنياهو لم يغادر عقله بعد؛ هو يريد أن يحقق المخطط الشيطاني أملا في تصفية القضية الفلسطينية هو لا يريد حل عادل للقضية ولكن يريد استدامة الاحتلال والقاء القضية في وجه مصر والأردن".

وأضاف: "الحرب الطويلة التي يتوعدوننا بها مستمرة منذ 75 عاما ولكنها لم تفلح في اجتثاث الشعب الفلسطيني؛ الشعب الفلسطيني سوف يبقى والدولة الفلسطينية سوف تقوم رغم أنوفهم".

وتابع: "هناك كثير من الفلسطينيين في شمال قطاع غزة ولازالوا في مناطقهم؛ نعم هناك مئات ألاف أخرين نزحوا ولكن أيضا هناك مئات ألاف لا يزالوا موجودين؛ نحن نخشى عليهم من العدوانية الإسرائيلية ونخشى أن يجبروا قصرا إلى النزوح وبهذا تحقق إسرائيل مخططها الشيطاني بإفراغ شمال قطاع غزة ثم تتجه للجنوب من أجل اكمال المخطط الشيطاني بإفراغ القطاع من سكانه".

وأكمل: "يستطيع أي أحد أن يعيد قبول نتنياهو للهدنة إلى أسباب كثيرة؛ لا نريد أن نغلق كثيرا في تحليل الموقف السياسي الإسرائيلي؛ كل ما يعنينا الأن هو وقف العدوان وحماية أبناء الشعب الفلسطيني؛ يجب أن تكون لدينا حساباتنا الخاصة القائمة على حماية الشعب الفلسطيني ووجوده والحفاظ على بقاء الشعب الفلسطيني في أرضه".

وواصل: "لو قارنت الموقف الدولي بالأيام الأولى للعدوان والموقف الان ستجد فرقا كبير وتحولا كبيرا للغاية وهذا نتيجة أمرين؛ الأول نجاح الدبلوماسية الفلسطينية والعربية في كشف زيف الرواية الإسرائيلية الكاذبة والأمر الثاني هو الفظائع التي ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة؛ قتل الأطفال وقصف المستشفيات وكل ذلك تضافر في تحول نسبي في الموقف الدولي وهو ما يجعلنا مجبرين على متابعة الجهد من أجل حشر إسرائيل في الزاوية على الصعيد الدولي".

واختتم: "ما يهمني وما يهم القيادة الفلسطينية هو الشعب الفلسطيني وحمايته وحماية مصالحه".