السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"الحرية المصري": الوصول إلى اتفاق تنفيذ هدنة في غزة خطوة لاستبدال الحرب بالحوار

حزب الحرية
حزب الحرية

ثمن حزب الحرية المصري، نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى إتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين، مؤكدا أن هذه الهدنة كانت في غاية الأهمية والضرورة، بعد ضراوة القصف على المدنيين، وانهيار الأوضاع والبنية التحتية بقطاع غزة.

وأعرب الحزب في بيانه، أن هذه الخدمة سوف تعطينا مساحة من التفاوض على طاولة المشاورات، وهو ما نادت به مصر منذ اندلاع الأزمة، خاصة وأن الحرب لن تحل الازمة بل تزيدها وتتفاقم الأوضاع، مشيرا إلى أن الحل الرادع والعادل هو حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية.

وتابع الحزب أن مصر تعلم دورها الريادي بالمنطقة جيدا، وستعمل بكل قوة من ٱجل انهاء الصراع وحل الازمة، خاصة بعد تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

كما طالب المجتمع الدولي باتخاذ دوره في ترسيخ لغة الحوار وليس لغة القتل والدمار الذي يدمر كل شئ، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي تنحى عن دوره تجاه القضية وحماية المدنيين، وترك المدنيين للجيش الإسرائيلي تعاقبهم عقاب جماعي وتقتل الأطفال والنساء دون أي تدخل او عقاب.