الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أول تعليق من إبراهيم عيسى عن الهدنة الوشيكة: إسرائيل تشعر بالانتصار

الرئيس نيوز

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هناك عدة مكاسب لحركة حماس والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة من الهدنة الوشيكة مع دولة الاحتلال.

وأوضح خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، والمذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أن أبرز مكاسب حماس من الهدنة، هو إعادة ذخائرها وإمدادها بالذخائر وعلاج الجرحى في صفوفها، هذا إلى جانب إعادة تعبئة صفوفها، وإخراج مجموعات للتجسس على المواقع الإسرائيلية في مدن غزة ورصدها.

وأشار إلى أن حماس ستقدم الهدنة الوشيكة في قطاع غزة على أنه انتصار كبير وجليل ونصر من الله، معقبا: «حماس ترى أن هذه الهدنة انتصار وأنها أجبرت إسرائيل على الهدنة بعد الصمود 47 يوما، مع الأخذ في الاعتبار أن تدمير غزة هو مكسب إسرائيلي كبير».

وتابع: «تدمير إسرائيل لقطاع غزة هو شيء إجرامي ومهووس وإرهابي وهمجي وضد قوانين الإنسانية، ولا منازعة في ذلك ولا بد من التأكيد على أنه همجي»، مشددًا على أن القادة وحكومة إسرائيل الإرهابية تشعر بأن ما حدث في غزة هو مكسبا لها يشفي الصدور.

ولفت إلى أن إسرائيل ستقدم الهدنة على أنها انتصار ومكسب فظيع، وإجبار لحماس على الإفراج عن الرهائن، مؤكدا أن كل طرف يقدم نفسه على أنه منتصر وأنها لحظة انتصار عسكري له.

وكشفت تقارير إعلامية عن «اقتراب» التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس لإطلاق سراح المحتجزين، على أن يتم ذلك خلال 4 أو 5 أيام من الهدنة التي يتوقف فيها الطرفان عن إطلاق النار.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مصري رفيع المستوى، بأن القاهرة تكثف جهودها مع كل الأطراف المعنية للوصول إلى هدنة في قطاع غزة.