الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حازم عمر يوضح موقفه من المصالحة مع جماعة الإخوان

حازم عمر - المرشح
حازم عمر - المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية

أكد حازم عمر؛ المرشح في انتخابات رئاسة الجمهورية أن جماعة الإخوان المسلمين أساءت إلى مصر بشكل كبير مشيرا إلى أنها قامرت بمستقبل الشعب المصري.

وقال عمر في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الشعب المصري يشعر بالاستياء من جماعة الإخوان؛ مشكلة الإخوان لن تكون سهلة ولكن لا يوجد حربا أبدية؛ الاخوان تمت مواجهتهم أمنيا وأيضا هم قاموا بممارسات زادت من الطين بلة".

وأضاف: "ألا يكفي أن الجماعة قامرت بمستقبل الشعب؟ لم يكونوا جاهزين للحكم وهم أعلنوا في البداية أنهم لن يدخلوا انتخابات الرئاسة؛ ثم تراجعوا بقرار مفاجئ ودفعوا بمرشح؛ الاخوان اساءوا إلى مصر ولكن ثبت أن فكرة الاخوان فاشلة ومؤذية للدولة المصرية وليست فكرة وطنية".

وتابع: "تم مواجهة الاخوان أمنيا ولكن لم يتم مواجهتهم فكريا؛ الاخوان بارعين في العمل السري؛ ولديهم قدرة على العمل السري وتجدهم بعد سنوات يعودوا إلى الساحة؛ يجب أن نقضي على الفكرة".

وأكمل: "الاخوان في أزمة وكرب نتيجة ما فعلوه؛ الإخواني لن يغير فكره ولكن لا اريد الامتداد لهم في أبنائهم واحفادهم؛ يجب أن يحلوا التنظيم طواعية؛ سوف أصدر الاخوان في خدمة هدم فكرته؛ كما اعتنق الاخوان أفكارهم يجب أن يقوموا بالقضاء عليها".

وأوضح: "الأمر يحتاج إلى وقت طويل والنتائج لا تكون على من اعتنق الفكرة ولكن على الامتداد واحفاد الاحفاد؛ لو كان الاخوان غير مستعدين لحل التنظيم طواعية سوف يأخذ القانون مجراه؛ خصامي الأساسي مع الاخوان هو خصامهم مع الشعب المصري".

وواصل: "الشعب المصري لن يتصالح مع الإخوان قبل القضاء على الفكرة بشكل كامل وهم في أيديهم القضاء على أفكارهم؛ الرئيس عبد الناصر لاحق الإخوان واختفوا لفترة ثم عادوا مجددا؛ السادات أيضا واجههم في النهاية وأيضا مبارك؛ هم يكرروا اخطائهم إذا اردتم القضاء على الفكرة سوف نتحدث ولدينا مسار طويل للقضاء على الفكرة وفي هذه الحالة سيكون أبنائهم واحفادهم في مأمن لأنهم لن يعتنقوا هذا الفكر من الأساس".

يذكر أن جماعة الإخوان مصنفة كتنظيم إرهابي دخل مصر بأحكام قضائية كما أنها تصنف كجماعة إرهابية في عدة دول عربية واجنبية.