الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مدير الكلية البحرية الأسبق يوضح تفاصيل السفينة المختطفة في اليمن

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء أحمد الصادق، مدير الكلية البحرية الأسبق، أن السفينة المملوكة لأحد رجال الأعمال الإسرائيليين اختطفت من قبل جماعة الحوثيين في اليمن في الواحدة وأربعة دقائق من ظهر أمس.

وقال الصادق في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لم يتحدث أحد عن الأمر حتى تتضح الأمور؛ الحوثيين اختطفوا السفينة وهم متمركزين في اليمن ولديهم القدرة على اختطاف السفن وسبق أن أرسلوا طائرات دون طيار ووصلت إلى إيلات".

وأضاف: "القدرة العسكرية الموجودة لديهم هددوا بها إسرائيل؛ الموضوع حاليا في تصعيد والرئيس عبدالفتاح السيسي أشار إلى أن المنطقة في طريقها للتصعيد وأيضا الملك عبد الله عاهل الأردن أشار إلى ذلك".

وتابع: "السفينة ليست تابعة لإسرائيل؛ وسوف يترتب على هذا الموقف أن الصراع سوف ينتقل إلى البحر الأحمر وبالتالي سوف يقلق ملاك السفن من الضربات التي تتم في الجنوب والموضوع سوف يؤثر عالميا على إسرائيل والولايات المتحدة".

وأكمل: "التأمين سوف يرتفع على السفن والمواطن الأوروبي سوف يعاني من ارتفاع التكاليف وإسرائيل سوف تعاني أيضا من دخول السفن إلى إيلات؛ الآن أنت نقلت الصراع إلى جبهة أخرى تؤيد الفلسطينيين".

وواصل: "الرئيس السيسي أكد أن نهاية الصراع الحالي هو العودة إلى طاولة المفاوضات والتوصل إلى حل نهائي". 

وكانت جماعة الحوثيين في اليمن قد اختطفت سفينة ترفع علم جزر الباهاما ويملكها رجل أعمال إسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال أن السفينة المختطفة لا يوجد عليها أي مواطنين إسرائيليين وأن من يقودها هو طاقم دولي.

وفي وقت سابق اليوم، هددت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، باستهداف السفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث باسم الحوثيين، في بيان، "نعلن أننا سنقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم إسرائيل والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية والسفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية".

وكانت جماعة الحوثي أكدت في وقت سابق أنها قادرة على استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان آخر.