الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

باسم يوسف يرفع العلم الفلسطيني في دار الأوبرا الشهيرة في سيدني (فيديو)

الرئيس نيوز

في دار الأوبرا الشهيرة في العاصمة الأسترالية سيدني، ألقى الكاتب الساخر والممثل الكوميدي المصري باسم يوسف رسالة تضامن مؤثرة مع الشعب الفلسطيني، وفي لفتة لاقت صدى عميقًا لدى جمهوره، رفع يوسف العلم الفلسطيني خلال أدائه نشيد "دمي فلسطين"، وهو نشيد قوي يعكس الهوية الفلسطينية وروحهم المشربة بالرغبة في الحياة والتحرر والمقاومة الدائمة.

وتم إثراء العرض بشكل أكبر حيث شارك يوسف في رقصة الدبكة التقليدية التي ترمز إلى الوحدة الثقافية وكان لهذا العمل التضامني معنى خاص في ضوء الأزمة الإنسانية المستمرة في قطاع غزة وسط قصف مستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث لفت الانتباه إلى محنة شعب فلسطين والحاجة الملحة للدعم والتوعية بالقضية الفلسطينية.

وذكرت وكالة بلومبرج أن ما فعله باسم يوسف في دار الأوبرا الأسترالية الشهيرة يعد حدثًا لافتًا في أستراليا، الحليف الأقرب للولايات المتحدة، وقارنت بلومبرج بين ما يفعله باسم يوسف من داخل دار الأوبرا وما حدث في وقت سابق من أكتوبر الماضي، حين أشعل المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مشاعل وهتفوا بشعارات معادية لإسرائيل خارج دار الأوبرا في سيدني احتجاجا على قرار إضاءة أشرعة المبنى الشهير بألوان علم الدولة اليهودية.

وفي ذلك الوقت، قالت الشرطة إن أكثر من ألف شخص تجمعوا خارج دار الأوبرا للمشاركة في المسيرة، وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن المتظاهرين هتفوا “فلسطين حرة” و”عار على إسرائيل” بعد إضاءة المبنى باللونين الأزرق والأبيض للعلم الإسرائيلي.

وقال مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز، توني كوك، إن اليهود الأستراليين تم تحذيرهم من الاقتراب من دار الأوبرا بسبب مخاوف على سلامتهم وأضاف أنه قد يتم توجيه اتهامات ضد الأشخاص الذين حضروا المسيرة المؤيدة لفلسطين إذا ارتكبوا جرائم، ولكنهم لم يرتكبوا أي جرائم.