الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للاستعلام عن اللجنة الانتخابية

موقع الهيئة الوطنية
موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

يتصدر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للاستعلام عن اللجنة الانتخابية، مؤشرات "جوجل" للأكثر بحثًا في مصر، بالتزامن مع إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، الانتهاء من توزيع 67 مليون ناخب يحق لهم التصويت بانتخابات الرئاسة على اللجان الفرعية.

وأكدت الوطنية للانتخابات، على مراعاة كبار السن وذوى الهمم في توزيع اللجان بالانتخابات الرئاسية المقبلة، ووضعهم في اللجان التي تقع بالأدوار الأرضية في مراكز الاقتراع طبقا لقاعدة البيانات وبالتنسيق مع وزارة التضامن ومجلس ذوى الإعاقة.

هذا ويواصل المرشحون بالانتخابات لليوم العاشر على التوالي، حملات الدعاية الانتخابية، والتي انطلقت يوم 9 نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم 29 من الشهر ذاته في الخارج، ويوم 8 ديسمبر القادم في الداخل، تمهيدًا لبدء فترة الصمت الانتخابي.

وتُجرى العملية الانتخابية بين 4 مرشحين، وهم: عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز "النخلة"، حازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز "السلم".

وشجعت الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين فى فيديوهات على المشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والنزول أثناء الاقتراع والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التى تجري فى الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر وفى الداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للاستعلام عن اللجنة الانتخابية:

  • الدخول على الموقع الإلكترونى الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات عبر زيارة الرابط التالي: (من هنا).
  • اضغط على استعلم عن موقفك الانتخابي.
  • أدخل الرقم القومي.
  • اضغط استعلم.
  • يظهر أمامك الموقف الانتخابى ومكان اللجنة الانتخابية.

طرق أخرى للاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024:

الدخول على الصفحة الرسمية للهيئة الوطنية للانتخابات.">الهيئة الوطنية للانتخابات.
البريد الالكتروني «[email protected]».
خدمة الاستعلام الدليل على خط رقم (141).
خدمة الاستعلام بالرسائل القصيرة (5151).

وفي سياق متصل، بدأت الوطنية للانتخابات، مرحلة طباعة الأوراق المطلوبة في عملية التصويت وبطاقات اقتراع الناخبين بالانتخابات الرئاسية، وذلك بعد انتهاء الفترة المحددة لتنازل المرشحين عن ترشحهم، والاستقرار علي القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة برموزهم الانتخابية، وأيضًا انتهاء فترة تعديل مراكز اقتراع الناخبين، والاستقرار علي قاعدة بيانات الناخبين الموجودة بلجان التصويت ومراكز الاقتراع.

وتقوم الهيئة، بطباعة بطاقات الاقتراع التي من المقرر أن يقوم الناخب بالإدلاء بصوته فيها خلال الانتخابات الرئاسية 2024 والتي يصل عددها إلى 67 مليون بطاقة اقتراع بعدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت.