الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مدير الإسعاف الفلسطيني: 3 سيارات فقط تعمل في شمال قطاع غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أحمد جبريل؛ مدير مرفق اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني؛ أن الاتصال مقطوع مع مستشفى الأهلي المعمداني مشيرا إلى أن هناك أنباء تشير إلى قصف إسرائيلي في محيط المستشفى.

وقال جبريل في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "الكل يعلم أن وسائل الاتصالات قطعت بشكل كامل حتى اللاسلكي الذي كان يعمل في السابق توقف بشكل كامل وغرفة العمليات المركزية بين الضفة وغزة أيضا قطعت بشكل كامل ولم تطبق أي وسيلة اتصال للتواصل مع زملائنا في قطاع غزة".

وأضاف: "لو يعلم الاحتلال أن هناك شيء بمستشفى الشفاء لقاموا بقصفه بشكل مباشر؛ مستشفى المعمداني قاموا بقصفه دون أي انذار ولو ثبت وجود شيء في مستشفى الشفاء لقاموا بقصفه مباشرة؛ جيش الاحتلال داخل إلى المستشفى وقاموا بإتلاف جهاز الرنين المغناطيسي".

وتابع: "هناك 3 سيارات اسعاف فقط تعمل في شمال قطاع غزة وهذه السيارات قد تتوقف في أي لحظة نتيجة نفاذ الوقود ويتم توجيه السيارات بناء على صوت القصف أو أماكن ظهور الدخان الناتج عن الانفجارات".

وأوضح: "جميع أرقام الطوارئ متوقفة بشكل كامل؛ وهو أمر في غاية الخطورة المواطن لا يستطيع التواصل مع الإسعاف؛ الحاضنات الخاصة بالأطفال متوقفة منذ سبعة أيام ووزارة الصحة أعلنت استشهاد 3 من هؤلاء الأطفال وأصبح العدد المتبقي 33 طفل من أصل 39 وهؤلاء الأطفال بحاجة إلى حضانات خاصة لتلقى الاكسجين بشكل مناسب من خلال هذه الأجهزة".

وأكمل: "وزير الخارجية المصري ناشد دولة الاحتلال من أجل اخراج الأطفال إلى مصر ولكن جيش الاحتلال يرفض ذلك وتذرع أنه ادخل حاضنات في المستشفى؛ المستشفى لا تحتاج إلى حاضنات ولكن لا يوجد وسيلة لتشغيلها".

وواصل: "وزارة الصحة أعلنت استشهاد 5 من المواطنين بسبب عدم توافر العلاج وهناك أيضا ظهور علامات تعفن على الجروح نتيجة عدم توافر المواد الطبية اللازمة لعلاج الجروح".

واختتم: "لا يوجد مبرر لقوات الاحتلال سوى العدوان المستمر على القطاع؛ النازحين يتم استهدافهم بشكل مباشر وهناك الأن قصف في محيط المنطقة الجنوبية؛ في خان يونس طلب من المواطن الخروج من بعض المناطق مما يدل على إمكانية استهدافها".