الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قيادي بالحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة إلى قائد كتائب القسام

الرئيس نيوز

بعث قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، رسالة إلى محمد الضيف، قائد "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، قال فيها إن هجوم 7 أكتوبر أظهر "ضعف وهشاشة" إسرائيل.

ووصف قاآني قائد "القسام" محمد الضيف بـ"الشهيد الحي"، وأشاد بمقاتلي "حماس" وبقية الفصائل الفلسطينية، معتبرًا أن "فلسطين والمنطقة لن تكون بعد طوفان الأقصى كما كانت عليه قبله".

وفي حديثه عن الهجوم الإسرائيلي في قطاع غزة والذي تسبب في سقوط أكثر من 11 ألف ضحية، قال قاآني إن "العدو حاول أن ينتقم من المدنيين العزل بارتكاب جرائم الحرب الوحشية وغير المسبوقة في التاريخ، وهو ما عمق هزيمته، وتسبب بفضيحة أخلاقية"، مشيدًا بـ"صبر وثبات الشعب في غزة، واستعداده العظيم للتضحية".

وفي حديثه عن العمليات البرية لإسرائيل في القطاع، قال قاآني إن "الضربات المتتالية التي وجهتها المقاومة للقوات (الإسرائيلية) ومدرعاته، أثبتت للجميع أن المقاومة في غزة قادرة على المبادرة والابتكار، مع الحفاظ على تنظيمها وقدرتها الميدانية".

وأضاف قاآني في رسالته إلى الضيف: "كونوا على ثقة بأن إخوانكم الملتحمين معكم في محور القدس والمقاومة، ومعهم كل شرفاء الأمة وأحرار العالم، لن يسمحوا لهذا العدو المتوحش، ومن يقف خلفه بالاستفراد بغزة، وأهلها الأبطال الصامدين، ولن يمكنوه من الوصول إلى أهدافه.. في غزة وفلسطين".

وختم قاآني الرسالة قائلًا: "نطمئنكم بأننا وضمن استمرارنا في الحماية والدعم المؤثرين للمقاومة، سنقوم بكل ما يجب علينا في هذه المعركة التاريخية".

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن ثلاثة مسؤولين كبار قولهم إن المرشد الإيراني علي خامنئي "وجه رسالة واضحة" لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية عندما التقيا في طهران في أوائل نوفمبر، قائلًا إن "حماس لم تبلغ إيران بهجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل، ومن ثم فإن إيران لن تدخل الحرب نيابة عنها". ونفت "حماس" ما نشرته "رويترز"، وقالت  في بيان إن التقرير "لا أصل له".