السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

كوريا تفرض رسوم "مكافحة إغراق مؤقتة" بنسبة 72% على الأسمنت الأبيض المصري

الرئيس نيوز

ذكرت صحيفة جونجانج الكورية الجنوبية أن سيول قررت فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة بنسبة 72% على الأسمنت الأبيض المصري.

وأعلنت وزارة المالية الكورية اليوم الجمعة أن كوريا بدأت فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة بنسبة 72.23% على الأسمنت البورتلاندي الأبيض من مصر لمدة أربعة أشهر.

وبدأت وزارة المالية فرض الرسوم الجمركية على الأسمنت الأبيض المستورد من مصر اعتبارًا من يوم الأربعاء ليكون ساري المفعول اعتبارا من يوم الأربعاء وحتى 14 مارس بعد أن أعلنت لجنة التجارة الكورية التابعة لوزارة الصناعة نتائجها الأولية لمكافحة الإغراق ضد الواردات وأوصت بهذا الإجراء في سبتمبر. 

وتهدف إجراءات مكافحة الإغراق إلى منع الأضرار المحتملة من الواردات للصناعة المحلية أثناء إجراء تحقيق إضافي، وفقًا لمسؤولي الوزارة. 

وتقدمت شركة يونيون كورب المحلية لإنتاج الأسمنت بشكوى في مارس الماضي ضد شركتي أسمنت المنيا الملكية المصرية وألباتروس العالمية لتجارة الأسمنت، تشكو فيها من أن وارداتهما الرخيصة أثرت سلبًا على أعمالها وصناعة الأسمنت في كوريا.

وارتفع حجم الواردات الإغراقية إلى 9240 طنًا في عام 2022، وهو ما يمثل حوالي 10% من السوق الكورية، مقارنة بحوالي 1000 طن في العام السابق.

وقال المسؤولون إن معدلات التعريفة النهائية سيتم تحديدها بعد انتهاء لجنة التجارة الكورية من التحقيق في هذا الخصوص  وتعد يونيون هي الشركة المصنعة الوحيدة في كوريا للأسمنت البورتلاندي الأبيض، والذي يستخدم في البناء العام والديكور.