الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يطالب السيسي بإعلان جنوب غزة "خط أحمر"

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن إسرائيل تمارس الرعب والإرهاب وتقتل أبناء الشعب الفلسطيني بلا رحمة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "في كل بيت وفي كل مكان يتساءل الناس من يوقف إسرائيل عند حدها؛ هؤلاء الذين يتلقون القنابل والصواريخ صباحا مساء؛ إسرائيل تمارس الرعب والإرهاب وتقتل بلا رحمة؛ كأنها مسرحية هزلية وكأنها قرار دولي اتخذ بإعدام الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "لازم نبقي فاهمين أن ما تقوم به إسرائيل لا يستهدف غزة وأن البوارج الامريكية لا يمكن أن تكون قد جاءت فقط من أجل غزة؛ قبل قليل قائد القوات الجوية الإسرائيلية قال أحنا ممكن نوصل لأي مكان في الشرق الأوسط ولكننا نسمع ولا نتحرك".

وتابع: "المقاومة في غزة وفي فلسطين تقف بكل قوة والشعب الفلسطيني مازال صامدا والكل متمسك بأرضه وكيانه؛ نفسنا الأيام الجاية نشوف تغيرات في الرأي العام العالمي؛ كل مواطن مصري بيتابع الاحداث وكل مواطن عربي عليه أن يدرك تماما إن إسرائيل تقول إن مخططها من النيل للفرات مازال قائمة وأن مخططها الحالي إقامة إسرائيل على أرض فلسطين من النهر إلى البحر؛ وأن تصل الدولة إلى العريش".

وواصل: "مصر هي الهدف لأسباب كثيرة لا تخفى على أحد؛ مصر ليست لقمة سائغة وكل اللي هيقرب من الحدود المصرية هيشوف اللي عمره ما شافه".

وأوضح: "زي الرئيس عبد الفتاح السيسي ما وقف في المنطقة الغربية عندنا أدرك أن الخطر يقترب قال كلمة شهيرة؛ سرت والجفرة خط أحمر نطلب منك يا سيادة الرئيس قبل أن يدفعوا إلينا بأهلنا ويضعونا في موقف حرج وصعب أن نحدد أيضا جنوب غزة خط أحمر".

وأكمل: "لا يجب أن نسمح لإسرائيل بأن تدفع أهلنا وأن تصفى القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى كما صرحت سيادتك أكثر من مرة ولو إسرائيل عملت ده بالتأكيد هيكون لنا موقف وموقف ليس سهلا".

ويخطط الاحتلال الإسرائيلي إلى الدفع بالفلسطينيين من سكان قطاع غزة نحو الحدود المصرية وتهجيرهم قسريا إلى شمال سيناء.

وتقوم إسرائيل بالقضاء على كافة وسائل الحياة في قطاع غزة من أجل دفع السكان إلى ترك أرضهم والهجرة باتجاه الأراضي المصرية.