الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسماعيل هنية: مستعدون لمعركة طويل والعدو لن يحرر أسراه إلا بدفع الثمن

إسماعيل هنية - رئيس
إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أكد إسماعيل هنية؛ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالخارج؛ أن الشعب الفلسطيني يواصل خوض معركة الشرف والكرامة في مواجهة واحد من أكثر جيوش العالم إرهابا.

وقال هنية خلال كلمة بثتها قناة "الجزيرة": "أبطال المقاومة يسطرون على ارض غزة صفحات مجد ويوجهون ضرباتهم الموجعة لجيش عدونا ولألياته التي ظن أنها مانعته من ضربات مجاهدينا الأبطال".

وأضاف: "ما يسطره شعبنا في قطاع غزة من صبر وإيمان وثبات وكبرياء قد هز الدنيا بأسرها وأدى إلى صحوة عالمية غير مسبوقة رغم عظم الثمن الذي قدمه مسجلا انتصارا لا يقل وهو امتداد لطوفان السابع من أكتوبر المجيد".

وتابع: "في الوقت الذي يواجه شعبنا في الضفة الغربية التحدي ومواجهة المستوطنين وفي ظل حرب العدو على المستشفيات في غزة في مخالفة لكل الأعراف والقيم الإنسانية وكان اخرها الهجوم الوحشي على مجمع الشفاء الطبي مستندا على الأكاذيب".

وأوضح: "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تخوض معركة مشرفة للدفاع عن فلسطين وعن مقدسات الأمة دون أن تلين لها قناة أو تنكسر لها إرادة؛ نحن نخوض مع العدو صراعا استراتيجيا لن نكون فيه إلا منتصرين بإذن الله".

وواصل: "إن أراد العدو معركة طويلة فنحن نفسنا أطول من نفس عدونا وستكون للمقاومة الكلمة الأولى وسوف يرى العالم كتائب القسام وفصائل المقاومة وهي تدحر الاحتلال من قطاع غزة كما دخر قبل 18 عاما؛ سوف يدحر عن كل أرضنا وسوف يحصد المزيد من الفشل والخيبة والانكسار".

وأكمل: "بعد 41 يوما من العدوان الهمجي للاحتلال وقد افشل شعبنا ومقاومته الباسلة اهداف العدو ومخططاته في التهجير أو استعادة الاسرى بالقوة وسقطت المخططات ولن يستطيع العدو تحقيق أي من أهدافه أو استعادة اسراء إلا بدفع الثمن الذي تحدده المقاومة".

وذكر: "تابعنا القمة العربية – الإسلامية وأدعو إلى تنفيذ ما صدر عنها من قرارات وخاصة المتعلق بوقف العدوان وكسر الحصار عن قطاع غزة وأدعو لسرعة انعقاد اللجنة المكونة من عدد من الدول والمكلفة بمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عنها".

واختتم: "أقول لقادة أمتنا ولشعوبنا إن قوة المقاومة هي قوة لكم وذخر وإن قدرتها على لجم العدو هي عنصر قوة للامة بأكملها".