الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسعار السكر تثير استياء المواطنين: "بطلنا العصائر الفرش"

السكر
السكر

أعرب العديد من المواطنين استياءهم  بسبب أسعار السكر التى زادت لـ 50 جنيهًا في بعض المناطق، بالإضافة إلى اختفائه من المحال التجارية، ما جعل البعض يفكر في الامتناع عن استخدامه.

تقول هبه غريب إحدى المواطنات  لموقع الرئيس نيوز: "الكثير من المواطنين لم يُصدق أن سعر السكر وصل لـ 50 جنيهًا أو 48 جنيهًا، بعد أن كان بـ 17 جنيهًا".

وأضافت: "وياريت بنلاقيه.. كثير من التٌجار مخزينيه لانهم عارفين أنه هيغلى تانى".

بينما تقول فاتن محمود مواطنة أخرى: "لقد أكتفيت بسكر التموين وقومنا بتقليل شٌرب الشاي، حتى العصائر الفريش امتنعنا عنها تمامًا".

بينما محمد كمال مواطن آخر:" نحن لا نعرف ماهى أسباب ارتفاع سعر السكر لهذه الدرجة ولكن لا يوجد رقابة على التجار والكثير منهم إما يرفعون سعر السكر أو يخزنوه".

وكانت وزارة  التموين والتجارة الداخلية، قالت إن الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، تضخ في مخازنها يوميًا ما بين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر يوميًا لتصرف منافذ صرف السلع التموينية صرفها للمستفيدين ‏من الدعم.

وأضافت وزارة التموين:الدولة تحرص على تلبية كافة الاحتياجات من السلع الغذائية وتوفيرها بشكل مستمر، مؤكدًا أن صرف السلع التموينية بلغت نسبة 36 % في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري.

كما تلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريرًا من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة ‏للسكر مؤخرًا، وكشف التقرير الوارد إلى تعاقد الهيئة على ‏‏100 ألف طن سكر ابيض تصل النصف الثاني من الشهر الجاري.