الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بايدن: لن نرسل قوات أمريكية إلى غزة ولا أعرف متى تتوقف الحرب

الرئيس نيوز

أقام جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مؤتمرا صحفيا بمدينة واشنطن خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، للحديث عن تطورات الأوضاع في غزة.

قال بايدن خلال المؤتمر الذي انتهى منذ قليل، أن الحرب في غزة ستتوقف عندما تتوقف حماس عن عمليات القتل الوحشي للمدنيين الإسرائيليين، مضيفا أن الوقت الحالي يتطلب هدنة إنسانية كافية.

واشار أن حركة حماس بالفعل لديها حتى الأن مراكز ومقرات سرية تدير أعمالها من خلالها، موضحا أن الحرب تتوقف عندما تنزع حماس سلامها، ويجب أن نتوصل لنقطة تمكنا من الحديث والتفاوض دون قلق من قيام حماس بنفس الأعمال التي قامت بها في 7 أكتوبر الماضي.

يجب أن نضمن لإسرائيل عدم تكرار ما حدث من حماس في 7 أكتوبر 

وأردف أنه على إسرائيل ألا تفكر في احتلال غزة، لأن هذا الأمر سيكون خطأ كبير منها، ويجب أن تخرج من غزة فور انتهاء مهمتها، مشيرا أن الحل الذي سيضع الجميع أمام مسؤلياته هو حل الدولتين.

و كشف الرئيس الأمريكى، أن هناك مفاوضات تقودها عدة دول عربية للوصول لحل نهائي للأزمة.

وزعم بايدن أن حماس قالت أنها تخطط لتكرار ما فعلته يوم 7 أكتوبر مجددا وقالوا ذلك في العلن، ثم وجه تساؤلا للحضور: “ما الذي سنفعله حينها”، ليرد عليه مراسل واشنطن بوست أنذاك: “هل سترسل قوات أمريكية”، ليقاطعه نافيا هذا الأمر ويرد: “لن أرسل قوات إلى غزة، وأعمل على مدار اليوم من أجل استعادة الرهائن وإطلاق صراحهم في أقرب وقت”.

مراسلون يوجهون اللوم للرئيس الأمريكي بعد ادعاءات بوجود مقرات لحركة حماس بمجمع الشفاء 

وبعد طرح عدة أسئلة من وسائل الإعلام التي حضرت المؤتمر الصحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن، واتهام الحضور له بأنه تحدث عن معلومات تؤكد وجود مقر لحماس داخل مجمع الشفاء، مما تسبب في اقتحام قولت الاحتلال لها، رد: “أنا لم أقل هذا الكلام مطلقا، ولكن هذا لا يمنع إن حماس تستخدم المستشفيات في عملياتها العسكرية”.

وأنهى حديثة قائلا: “مساعديني ابلغوني أن قوات الدفاع الإسرائيلية قدمت الكثير من المساعدات للمرضى والأطقم الطبية في مجمع الشفاء”.